عائدون بحلة جديدة

موقع قيد الانشاء

سعد اسماعيل : رسـالـة إلـى الـسـيـد الـرئـيـس مـسـعـود الـبـرزانـي

kl:00,07 08|07|2013 Sawtalkurd

سعد اسماعيل : 

سيدي العزيز

ما قدمتموه لكُرد غرب كُردستان من دعم معنوي ، ومادي ، ولاسيما مدّ جسر معبر سيمالكا هي بمثابة وسام على صدورنا ، عبرتم بذلك عن مدى أواسط الأخوة و المحبة بين جميع مكونات و أطراف الشعب الكُردي ، وحرصك على كُرد غرب كُردستان و اظهارك جميع مشاعرك النبيلة و وفاءك للقضية الكُردية . 
قلوبنا كانت مليئة بالأمل أنك لن تخذلنا .. ولن تنسانا .. ولن تتركنا في هذه المأسآة التي عشناها و نعيشها. 
كان جاري العجوز يردد اسمك وهو يرتجف برداً ويقول أما آن الأوان أن تلتفت إلينا قليلاً .. يا ابن البرزاني الخالد.
لبيت النداء و شملتنا بعطفك و حنانك .. احتمينا بظلك .. اطمعتنا من قمح كُردستان .. اعطيتنا الدفء في أيام البرد القارس.
وسار على دربك جميع الأخوة الكُرد في جنوب كُردستان بعد أن حركت فيهم حس المسؤولية والشعور القومي.
بدأت بأقامة جسر تربط به قلوب كُرد جنوب كُردستان بغربها .. انهيته و بدأت المساعدات تتدفق إلينا بالأطنان وتكدست المخازن بالمساعدات.

هذا المعبر كان بمثابة عصب الحياة لسكان غرب كُردستان ، و المنفذ الوحيد للكُرد في ظل الحصار الاقتصادي المتعمد على المناطق الكُردية.
حصلت بعض التجاوزات من بعض الأطراف الكُردية المستلمة للمعبر .. تم فرض الحصول على رخصة تجارية للتجار ، فُرضت بعض الضرائب ، وفُرضت رسوم لدخول الأشخاص ( رسم دخول ) رغم الحاجة إلماسة إلى المال في هذه الأيام .
كما حصلت بعض الاعتقالات و الاستفزازات من قبل بعض الأطراف ، نعترف بهذه الأخطاء و ندين المسوؤلين عن هذه الأفعال .
وفيما بعد تلك الأحداث أغلقتم المعبر أمام الآلاف من الكُرد الأبرياء الفقراء ، الذين كانوا يتداولون تجارات بسيطة متواضعة يكسبون منها بضعة دولات تسد حاجاتهم اليومية أو تبقيهم على قيد الحياة ليوم آخر.

لست بظالمٍ ولا بمحبٍ للظلم ، و بقلبك الحنون المثقل بالهموم تقبل منا أخطائنا و ترأف بحالنا ، شهر رمضان على الابواب و المواد الغذائية تتزايد اسعارها يوماً بعد يوم بسبب الحصار المفروض علينا و بسبب اغلاق المعبر . 
افتح المعبر للبسطاء ، الفقراء ، و ذوي الحاجة ، امنع من يكسب الملايين من هذا المعبر الذين يصرخون يومياً لفتح المعبر لأن لهم فيها مكاسب كثيرة ، أوقف المساعدات فهناك من يتاجر بها ، اضغط على الهيئة الكُردية العليا و السفلى و توابعها ، الغي رسم الدخول لجنوب كُردستان ، امنع فرض الضرائب على المواطنين البسطاء ، واحرص على ما ينفع الكُرد عامةً ، حاسب الظالمين بطرق أخرى لا يمكنك محسبتنا ككل من أجل فئة ، جماعة ، أو طرف كُردي ، فقلوبنا دامية يا سيدي وملئية بما يكفي من الحزن ، الأسى ، الحرمان ، و الفقر .

قلوبنا لم تعد تحتمل حر الصيف ، غلاء المعيشة ، و الضغوطات السياسية من كل الجوانب ، فكّر في أطفال جائعة ، و أم مرضعة ، و يتيم عيناه لا تفارق يداك ، و عجوزٍ كُرديٍ جائع و مريض .
وشكرا لكم دمتم ذخراً للكُرد و كُردستان.

سعد اسماعيل

يرجى النشر فقد تصل الرسالة.
Rûpela Kamishli صفحة القامشلي الرسمية ==> www.facebook.com/kamishly





جميع الحقوق محفوظة @ 2015 صـــوت الكـــــورد sawtalkurd .

التصميم من قبل Sawtalkurd | ألوان