عائدون بحلة جديدة

موقع قيد الانشاء

ولات دادالي : من المستفيد ومن وراء الاحداث العامودا

kl:00,02 02|07|2013 Sawtalkurd

ولات دادالي : 

هناك تساؤلات كثيرة عمى جرى في فترة الاخيرة في المناطق الكوردية بشكل العام وعامودا بشكل الخاص من اعتصامات ومظاهرات الكوردية ضدد الحركة الكوردية

وجميعاً نؤسف وحزينين عن ماجرى لعامودا في فترة اخيرة من القتل خيرة شبابنا بسلاح اخوتهم سوء اكانو من القوات الحماية الشعبية ام كانوا من طرف الثاني

للعلم بأن المنطقة عفرين الكوردية محاصرة منذ اكثر من شهر من طرف المعارضة السورية ولم نرى مثل هذه المظاهرات والأعتصامات لأجل الاطفال عفرين او لأجل تأمين لهم حليب ومستلزمات العيش

حقيقةً بحسب ماوصلت له من دراسة لوضع الكوردي في سورية من خلال هجمات التي تعرضت له غربي كردستان أكثر من مرة من طرف الكتائب التي تعمل تحت سيطرة المعارضة السورية ابتدائاً من من سري كانية التي تم مهاجمتة من طرف الكتائب المسلحة التي تدربت في اراضي التركية ودخلت الاراضي الكوردية بدعم من المخابرات والقوات التركية له ولكن لم يعلموا بأن العزيمة والقوة الشعب الكوردي لم تمت بعض وتستطيع ان تدافع عن نفسه بنفسه وبلفعل القوات الكوردية عملت على ردع تلك القوات وأنتصار عليهم .

مروراً بتل تمر وعفرين والحسكة واثبتت القوات الحماية الشعبية نفسه بدفاع عن المناطق الكوردية بسلاح ودم الشهداء وفشل تلك القوات المسلحة عسكرياً من سيطرة ولو على شبر من اراضي الكوردية في غربي كوردستان.



وبسبب فشلهم المتكرر في سيطرة على نفوذ الكورد عسكرياً .لجؤ الى خطة ثانية مرسومة بدقة وهي شراء نفوذ بعض الكورد بلمال وتحريضهم على اخوتهم .

من خلال تحريض بعض الكتائب الكوردية على القوات الحماية الشعبية في عفرين وشددهم على قتال ضدد القوات الحماية الشعبية ولكنهم فشلو ولجؤ الى اغلاق كافة مداخل والمخارج مدينة عفرين ومنعوا من دخول مستلزمات الاطفال كلحليب ودواء واشياء كثر لأجل القضاء على الوجود الكوردي في سورية ولكن لم يدروا بأن الكوردي يستطيع ان يقاوم شتى انواع الحياة .لأنه تربى على المقاومة الحياة.

مروراً بكوباني عند شحن بعض احزاب الكوردية جماهيره في ريف كوباني ضدد القوات الحماية الشعبية والأسايش عند قيام القوات الأسايش بمهمته المعتادة الذي ابتداء فيه منذ اكثر من ست اشهر بأقتلاع النبته الهندية ماتمسى (بلحشيش) في جميع القرى كوباني وعند دخولهم الى قرية (تل غزال)واقعه شرقي كوباني بحوالي ثلاثون كيلو متر لبحث عن نبته الهندية (الحشيش) قاموا بعض الأهالي منتمون الى بعض الأحزاب الكوردية بفتح نار على القوات الأسايش لأثارة بلبلة والفتنة في مدينة كوباني لأجل تسهيل الطريق امام الجماعات المسلحة لدخول المنقطة كوباني ولكن استطاعت القوات الحماية الشعبية والأسايش بصد لتلك المخطط الذي خططُ له منذ الشهور.

وأخيراً في عامودا الذي نعلم جميعاً بأن القوات الحماية الشعبية القت القبض على ثلاثة أشخاص لأجراء بعض تحقيقات لازمة معهم لحفاظ على امن المناطق الكوردية.وبهدف وحجة هؤلاء المعتقلين قام مجموعه من شباب بأعتصام امام المقر الأسايش في عامودا 8 الايام والذي كان القوات الحماية الشعبية والاسايش نفسه كانت تحمي ذلك الاعتصام وبعد 8 الايام افرجت القوات الأسايش عن شخص من ثلاث اشخاص الذين كانو معتقلين لديهم ووعدوا اهالي شخصين باقين بأنه بغضون يومين او ثلاثة ستفرج عنهم .وفي نفس اليوم الذي افرج القوات الأسايش عن ذلك الشخص ووعدو الاهالي باقين بأنهم سيفرجو عنهم قريباً.تعرضت القوات الحماية الشعبية لكمين من خلال عودتهم من تحرير الحسكة من الجماعات الأسلامية مسلحة بطريقهم الى عامودا والذي استشهد اثر تلك الكمين عضو من القوات الحماية الشعبية وجرح اكثر من ثلاثة.وبنفس الوقت الذي تعرض القوات الحماية الشعبية الى ذلك الكمين كان هناك مظاهرة مقامة امام مقر اسايش في عامودا تنادي بكلمات وشتائم التي لا تليق الى القوات الحماية الشعبية والأسايش .هدفي من هذا الحديث ان اوضح لكم بأن كان هناك بعض الاطراف الكوردية كانت لا تريد ان تفرج القوات الحماية الشعبية عن معتقلين لأجل بلبلة الوضع بين الشعب والقوات الحماية الشعبية.والاسايش

ولكن انا متأكد بأن الشعب الكوردي من جميع مكوناته اوعى بكثير من تلك المخطط الذي يتدبر منذُ شهور لكسر ارادة الشعب والوجود الكوردي في غربي كوردستان.

ولكن سؤالي لتلك احزاب.والاشخاص الذين يوقفون وراء الاحداث العامودا

سؤالي اهم ماهو كان الهدف من تلك الاجتماع المغلق البعيد عن الأعلام الذي انعقد في هولير بقيادة سيدا قبل الاحداث الذي جرى في عامودا بغضون الأيام؟

وهذا الكلام قمت بنقله من صفحة الكاتب والمخرج الكوردي بريار كوتي:

البارحة لم تكن حركة الاعلاميين والمحررين ومقدمي الاخبار من الكرد السوريين في قناة روداو غير طبيعية .. اجتماعات ونقاشات … والبعض منهم استمر في العمل حتى خارج الدوام المعتاد وكان ذلك ملحوظة ولكن لم يكن مفهوما وكانهم كانوا ينتظرون خبرا مهم قادم وهكذا استمر الحال الى الساعة التاسعة والنصف تقريبا وانا بسبب عملي كنت موجودا في القناة وفجأة وكان الذي كانوا بانتظاره قد حدث وبدأو بنشر الخبر قوات ي ب ك تهاجم مظاهرة سلمية في عامودة .. انا لا اعرف كيف يمكن حدوث ذلك مظاهرة في هذه الساعة وبالتزامن مع وصول دورية ل ي ب ك؟؟؟؟ ومن ثم حصول اطلاق نار ووقوع ضحايا؟؟؟

ماكان وراء الذي تكلم عنه المخرج الكوردي بريار كوتي؟؟

ماهو هدفكم من كل هذا التي تهدفون اليه في مناطق الكوردية؟

تريدون ان تتحكموا بمصير الكورد في غربي كردستان؟

فتفضلوا الى غربي كردستان واترك الفندق الذي انت مقيم فيه ولو ليومين وعش مأسات الشعب قليلاً .

قم بتأمين احتياجات لازمة للشعب في غربي كوردستان.

قم بتأمين فتح الطريق عفرين الذي هو مغلق منذ شهر.

قم بحماية ولو قرية صغيرة في غربي كوردستان من تلك الهجمات التي تتعرض اليه من الجماعات الأرهابية تكفيرية.

وبنهاية كل الذي يحدث في غربي كوردستان من عامودا الى عفرين لا تهدف الى مصلحة الكورد ابداً ولم يستفد منه سوى الاعداء الكورد سواً من العرب او ترك

مصلحة الكورد هي تفعيل الهيئة الكوردية وتوحيد الجميع القوى والأحزاب الكوردية تحت جناحها .

ووقوف الى جانب القوات الحماية الشعبية التي اثبتت للعالم بأنه القادرة على الحماية الغربي كوردستان من جميع اعدائها سواً في عفرين او سري كانية او كوباني او تل تمر …الخ




تنويه من صحيفة " صوت الكورد " منذ تاريخ 31|05|2013 تم إختراق صفحتنا على الفايس بووك و كما تم إختراق البيج " صوت الكورد " .اليوم بتاريخ 05|06|2013 تم إختراق صفحة صوت الكورد " منوعات " .. و مازلنا على العهد ماضون لن يستطيعوا إسكاتنا مهم فعل أعداءنا , تابعونا على التويتر و الغوغل بلاس . و هذه صفحتنا الجديدة نرجوا من الأصدقاء إضافتنا و دعوة أصدقائهم إلى الإنضمام إلى الصفحة .

جميع الحقوق محفوظة @ 2015 صـــوت الكـــــورد sawtalkurd .

التصميم من قبل Sawtalkurd | ألوان