عائدون بحلة جديدة

موقع قيد الانشاء

عبد القهار رمكو : ميشيل بابا والخمسة والعشرون حرامي في جينيف2

kl:11,59 29|05|2013 Sawtalkurd

عبد القهار رمكو : 

الاتلاف الوطني لقوى المعارضة السورية هو الاتحاد مع المجلس بعد دخول المجلس الوطني من الفشل الى الاخر . 
والذي لم يستطيع خلال مسيرته تحقيق اية مكاسب على ارض الواقع لصالح الثورة السورية ولا لتهدئة الوضع بشكل عام ولا العمل لوضع الحد لشبيحة الاسد وجيشه الدموي الجزار .
ولا دعم الجيش الحر بما يكفل استمراره في تقدمه المطلوب .
لذلك ظهر الاتلاف الجامع وهو ايضا لا يزال يختفي دوره هنا ويظهر كالمارد بلا روح ثم ينام ويدخل من مطب الى الاخر حتى قرر السيد معاذ الخطيب بتقديم استقالته والتخلص منهم .
ولكن اصدقاء سوريا وبعد الضغوط الامريكية واللقاء الامريكي الروسي والاعلان على عقد جينيف 2 تنشطوا ثانية . 
علما لقد دخل جينيف 1 في غرفة الانعاش يذكر بانه لا يزال حيا يرزق . 
كما هو حال السيد رئيس العراق مام جلال الطالباني اطال الله عمره موجود شكليا وغير موجود عمليا . 
المهم عادت للمعارضة زخمها الوهمي وتفائل الجميع من جديد وبدأ كل يعد العدة ليحصل على الكعكة لنفسه وكل كتلة تدور وتلف .
هذا لكي تكون عدد مجموعته اكثر من غيرها او ذاك الشخص يلصق نفسه لصقا بطرف ما لكي يكون له دورا لا يهم .
ولكن الغريب هذه المرة ظهر لنا علي بابا عفوا ميشيل كيلو من بينهم وهو يتباهى لحضور مؤتمر جينيف2 ولكنه تناسى ضعف موقفه ومواقفه المؤيدة للنظام بشكل وباخر ولم يكتفي بذلك 
بل اصر على حضور 25 حراميا معه .
حسب قناعتي من يكون في قائمة ميشيل بابا والخمسة والعشرون حرامي من الذين يعملون في خدمة النظام وهو بطبيعته مساوم وعنصري ولا يهمه الشعب السوري ويريد بقاء الاسد واستمرار نهجه الدكتاتوري الطائفي الدموي بشكل اخر وهذا هو الجوهر في السبب لحضوره وقائمة الاسماء الحرامية التي ستشارك معه هي حسب ما سيستلمها من المخابرات .
ولكن هذه المرة دخل على الخط السيد اللواء سليم ادريس وطلب علنا ان يكون نصف المقاعد لللجيش الحر في المؤتمر وفي قناعتي يستحق اكثر من ذلك وهو من حقه الشرعي .
اولا : انهم في الداخل وهذا شرفا كبيرا لهم لانهم في مواجهة اعتى الدكتاتوريات الطائفية التي شهدتها سورية بينما المعارضة في الخارج مرتاحة وتلعب على بعضها دون خجل .
ثانيا : ان اهلنا في الداخل وجيشه الحر يقدمون الغالي رخيصا من اجل الحرية والوطن دون تردد بينما اغتنى العشرات من عناصر المعارضة على حساب دمائهم الزكية الطاهرة وهذه جريمة لا تغتفر .
ثالثا : لولا تضحيات اهلنا في الداخل وجشيه الحر الابي لا قيمة ولا اعتبار للمعارضة المريضة بالاساس التي لم اجدها الا بعد ان قدم اهلنا التضحيات .
رابعا : المعارضة السورية التجمع الكبير من بينها ارادت ان تبلع الصغير ولم توحد جهودها ولا قدراتها بقدر ما ارادت التفرد وتجاهلت خلال عامين عمليا مشاركة الجيش الحر المحروم من كل شيء والملاحق بالصواريخ من الاسد السفاح ولم يقدم له ما يحتاجه او اعطائه دوره وهذا التاكيد على انانيتهم وجهلهم واغترابهم عن الوطن المحروق .
ملاحظة : السيد اللواء ادريس طلبه المناصفة هو شرعي وهذا ذكرني بما طلبه ب ي د ـ من نصف العدد 50%50 في المجلس الوطني الكردي ولكن الفرق بينهما الجيش الحر يقاتل النظام بينما ب ي د , ادخل الشل في القوة الكردية المعادية للدكتاتور بشار و .........
اما بالنسبة لمؤتمر جينيف2 هو فاشل مثل جينيف ا سيظل على الورق ان كان هناك من له راي اخر ليوضح قبل انعقاده ليعرف كل واحد حجم معرفته ورؤيته ولا يكرر على مسامعي بانه كان يعرف النتيجة .
اولا : انا اشكر كل من قال ويقول لا للاسد واضع يدي بيد كل من يقف ضد نظام الاسد ويطالب بسقوطه مع جميع رموزه ومرتكزاته ولا اقلل من دور اي فرد لكل منا دوره ومساهمته ولكنها غير موحدة وهذه نقطة ضعفنا .
ثانيا : الجبهة الطائفية الاساسية في قصير البلطلة ـ حلبجة السورية وما يرتكب فيها من المجازر على يد عناصار الاسد وشبيحته الطائفية وفي مقدمتهم عناصر مرتزقة حسن الطائفي وهو التاكيد على الاستمرار في تعقيد الطائفية والابتعاد عن السلام والاستمرار في توسيع رقة المعارك الطائفية .
وهذا ما يغفله اغلب عناصر المعارضة الخارجية لانها ملتهية بالتحضير لجينيف 2 على حساب دماء القصير البطلة ـ حلبجة نعم انها مثل المدينة الكردية تتعرض للابادة ارضا وشعبا لتكون مدينة الاشباح .
ثالثا : السماح او رفع الحظر من قبل اوروبا على تقديم الاسلحة لجيشه الحر تاكيدا على استمرار المعارك وهذا يتجاوز عقلية من سيحضرون مؤتمر جينيف 2 .
رابعا : حضور السنتور الامريكي المحبوب جون ماكين الى المنطقة واللقاء مع العديد من قيادة عناصر المعارضة الاساسية في داخل سوريا وهو المعروف بمساندته للثورة والمشجع على تسليحه من خلال ضمانات , وفي هذا التاكيد الاخر على استمرار المعارك على المدى المنظور .
خامسا : دور المعارضة في الخارج لا يتعدى دور الطفل في المرجوحة وهو مخجل جدا تارة يضحك وتارة يخاف وتارة يبكي .
سادسا : الدور الكردي المهم في تغيير نتائج المعارك مهمشا وبعيدا عمليا عن الثورة ومنهم من جمد دورهم ومنهم من وقف مع النظام ومنهم من انتفضى و وقف مع الثورة وهم قلة والدور الكردي الكامل مغيب وفي هذا الاطالة لعمر بشار السفاح . واغلب قيادات الاحزاب في المجلس الوطني الكردي يتحملون المسؤولية .
سابعا : التدخل الاقليمي كل يريد ان يكون له دوره في سوريا وهذه مصيبة المصائب وهو التاكيد على استمرار القتل والدمار للبنية التحتية وليس هناك موقف رادع يستثنى الموقف التركي الايجابي نوعا ما رغم ضعفه ( قبوله لوجود المعارضة ) .
ثامنا : مساندة الحكم الطائفي في طهران ومن يقف معها وجماعة حسن نصر الله في مساندة الاسد الطائفي هو التاكيد على الحقد والكراهية للسنة وهذا سيخلق رد الفعل من قبل الحكومات والشعوب السنية وهذا ايضاس يوسع رقة المعارك .
تاسعا : سيكون هنالك اتجاهين معاكسين في داخل مؤتمر جينيف2 واحد مع بقاء الاسد ولو شكليا والثاني يرفض بقائه مطلقا وهو الاصح .
عاشرا : الموقف الروسي المفضوح مع السفاح الاسد وركوض المعارضة لموسكو هو الخطر على الثورة 
المجد للشعوب المناضلة وشعبنا السوري سوف يسقط الطاغية مهما ابى هو ومن خلفه 
.
28 ايار 2013 
عبد القهار رمكو 





جميع الحقوق محفوظة @ 2015 صـــوت الكـــــورد sawtalkurd .

التصميم من قبل Sawtalkurd | ألوان