عائدون بحلة جديدة

موقع قيد الانشاء
مصنف ضمن:

الهلال الأحمر الكردي يوزع مواد غذائية على أهالي سريه كانيه


Dengê kurd قام الهلال الأحمر الكردي وبمشاركة أعضائه المتطوعين بتوزيع سلات غذائية مقدمة من المجلس الاقتصادي الكردي على أهالي مدينة سريه كانيه الذين يمرون بظروف اقتصادية واجتماعية صعبة جداً نتيجة هجوم المجموعات المسلحة المرتزقة المدعومة من الدولة التركية عليها وقيامها بقصف المدينة بالدبابات ومدافع الهاون.

حيث تجمع أهالي المدينة أمام المؤسسة وقام الأعضاء المتطوعون في الهلال الاحمر الكردي بتوزيع السلات الغذائية على المواطنين والتي تألفت من "شاي، أرز، سكر، معكرونة، عدس"، والتي تكفي العائلة الواحدة لعدة أيام.

وتحدث في الجولة الدكتور شمدين شمدين رئيس الهلال الأحمر الكردي عن الأوضاع الصعبة التي تمر بها مدن غرب كردستان ولا سيما مدينة سريه كانيه، قائلاً"السكان المتواجدون في المدينة بحاجة ماسة إلى الغذاء والدواء، وإننا إذ نقدم هذه الوجبات المقدمة من المجلس الاقتصادي الكردي إنما نقدم الشيء القليل لشعبنا والفقراء والمحتاجين لكي يحافظوا على حياتهم".

وناشد الدكتور شمدين جميع الخيرين من الكرد في كردستان والعالم بتقديم المعونة والدعم لهم لمساعدة المواطنين على تجاوز الأزمة التي يمرون بها، متوجهاً بالشكر للمجلس الاقتصادي الكردي على الدعم الذي قدموه، وتمنى منهم البقاء على تواصل دائم لدعم السكان في المناطق الكردية.

كما تحدث دلكش عيسى فاطمي عضو الهلال الأحمر الكردي عن هذه الخطوة وإعتبرها الخطوة الأولية لدعم السكان في مدينة سريه كانيه، ووعد بأن تتلوها خطوات أخرى وذلك حسب الدعم الذي يتلقونه من الخيرين والكرد المتواجدين في الخارج، وشكر دلكش بدوره كل الذين ساعدوهم في هذه الجولة وهذا الدعم.

وتحدث أهالي مدينة سريه كانيه عن الأوضاع الصعبة الذي يواجهونها في ظل ما تعانيه المدينة من انعدام المصادر الغذائية، وما يتعرضون له من قبل المجموعات المسلحة المرتزقة التي قامت بقصف منازلهم بمدافع الهاون والدبابات. كما ناشد الأهالي كل الذين يريدون دعمهم أن يبادروا إلى دعم الهلال الأحمر الكردي بالمعونات والإمكانات المطلوبة ليتم إيصالها إليهم وتأمين مستلزمات بقائهم في ديارهم ووطنهم.




جميع الحقوق محفوظة @ 2015 صـــوت الكـــــورد sawtalkurd .

التصميم من قبل Sawtalkurd | ألوان