عائدون بحلة جديدة

موقع قيد الانشاء

حسني كدو : نوافذ كونية 5



حسني كدو :

االنافذة الاولى

المحيط الأطلسي واحد من اكثر محيطات العالم غزارة بمياهه , وفي مكان ما في هذه المياه في السنوات المئة الماضية فقدت آلالاف السفن , وحصدت آلاف الأرواح , والعلماء عجزوا عن كشف سر هذا اللغز  الغريب والعجيب ,  هذا المكان الذي يسمى بمثلث (برمودا ) لغز حير العالم والعلماء بالرغم من كل الامكانيات التقنية والعلمية ووسائل

 البحث العلمي والفلكي الحديث والمطور,  الا ان الفرج  وحل هذا اللغز جاء من أحد آئمة الشيعة في ايران وهو الامام علي الكوراني "الذي صرح وأعلن بأن مثلث برمودا مركز حربي للامام المهدي المنتظر , هذا أذا احتاج الامام اصلا الى مركز حربي , وان المحيط الاطلسي ما هو الا مستودع لأسلحة كيميائية تخص الامام الذي يحدد الوقت والزمن المناسب لإستخدامه" ثم يضيف عالمنا الجليل و المبدع , الذي خرس العلم والعلماء "ان الإمام لديه معرفة تامة بحميع العلوم من اللغات ,  الطب والفيزياء , الهندسة , الكيمياء , علوم الذرة والإتصالات .... وانه يضاعف ويخلط هذه المواد بسبع وعشرين ضعفا, وان لمثلث برمودا علاقة بفعاليات عمل الإمام  المهدي المنتظر الذي شوهد أخر مرة وهو يدخل سردابا في سامراء , وانه سيظهر ساعة مايشاء أو يرى ضرورة لاستخدامها , وايضا يرد  عالمنا الجليل مثالا أخر على جهوزية الإمام فيقول " إثناء حريق جبل منى في موسم حج 1973 حيث هرب الناس الى الجبال وبقيت أمراة أمريكية مسلمة من أريزونا حائرة بين النار  حيث تذكرت زوجها و هو يقول لها استنجدي واطلبي النجدة من الإمام عندما تكونين في ضائقة شديدة  و هنا إستنجدت المرأة  يالإمام قائلة ... إنقذني يا مهدي ....وبعد لحيظة... ظهر رجل في هيئة الإمام وحدثها باللهجة الأمريكية  الأريزونية و قال لها اتبعيني فأنقذها وأخذها الى زوجها " و ان الله على كل شيء قدير .    

النافذة الثانية

معاذ الخطيب , رئيس الإئتلاف الوطني السوري كاريزما  ظهر على الساحة السورية السياسية , وعرف عنه اخلاصه لشعبه ولوطنه , متواضع نادى بالوسطية والاعتدال , و بالحرية و المساواة بين جميع اطياف الشعب السوري , ونبذ الطائفية والعصبية , و رفض الذل والهوان , وكان خطيبا للمسجد الأموي قبل 20 عام, وهو أحد الأصوات الدعوية التي تتخذ الخطاب العلمي الموضوعي المتزن الواضح , البعيد عن التعصب والتكفير , وهو من اكثر الأصوات المنادية بالإصلاح جرأة و إتزانا و صاحب علاقات إجتماعية ممتدة في العمق السوري . والسؤال الذي يطرح نفسه .

-هل غامر الخطيب بمستقبله السياسي عبر مبادرته السياسية المثيرة للجدل ؟
-هل ما قام به السيد الخطيب مناورة سياسية لإحراج النظام السوري عالميا ؟
-هل تعرض الخطيب الى ضغوط شديدة حتى يعرض مبادرته السياسية ؟
-لماذا أيد  وشجع الغرب والجامعة العربية مبادرة الخطيب بكل قوة ؟
- هل سيحدث المبادرة شرخا في الائتلاف الوطني السوري والداخل السوري ؟
- هل هناك قوى إقليمية ودولية تريد انشاء كيان سوري جديد بدل من الائتلاف الحالي ؟
ويبدو ان مبادرة السيد الخطيب تحولت الى مادة سجالية بين دول  مؤيدة لها بقوة كأمريكا والجامعة العربية  ومعارض كالمجلس الوطني السوري ونظام متردد ومتشكك لدرجة كبيرة .
وعلى كل حال فالأيام القادمة ستكشف بان الكرة انتقلت من ملعب السلطة الى ملعب المعارضة التي لم تستطع بعد مقتل عشرات الألاف من ابناء الشعب السوري ان تتوحد في ايجاد صورة واحدة متاطبقة بل لم تستطع ان توحد بين صفوف الجيش الحر وان كل ما قامت به مجرد اجتماعات هنا وهناك .

النافذة الثالثة

أحفاد ميديا , أبناء كردوخ  وكولي  وصلاح الدين , فرسان الشرق , أو أبناء الجن ,  الذين لم يتحدوا  في ما بينهم في أي يوم من الأيام شأنهم ليس شأن الشعوب المجاورة لهم ولدرجة كبيرة . هذا الشعب الذي ساهم وشارك في بناء الدول الكبيرة من حوله وبقي هو نفسه عرضة للركل والقتل والتهجير والتشريد من قبل هذه الدول والأخوة في الدين .غير إن الثورة السورية والخوف من المصير المجهول ومساعي الأطراف الكوردية الرئيسية من السروك البارزاني وحزب ب ك ك ساهم كثيرا في تقريب وجهات النظر  (مجبرا أخاك لا بطل ) وإنشاء الهيئة الكوردية العليا التي يجب أن  تفعل إتفاقية هولير بكل مضامينها وبنودها وان تكون الأمر الناهي في الشأن الكوردي العام وما تواجه المنطقة الكوردية من مخاطر حقيقية كالذي حدث في سري كانية الذي سوف يتكرر ثانية وثالثة في مدن كوردية أخرى وبشكل أخر   , ولكن الهدف واحد وهو حرمان الكورد من ثمار الثورة السورية ومن المكتسبات التي تمت تحقيقها على الأرض من قبل حزب  ب ي د ومن قبل الشعب الكوردي في سوريا .
ان ما حدث من وقوف وصمود بطولي في سري كانيية شرف كبير لكل الكورد وليس فقط لحزب ب ي د و الأحزاب و الشباب الذين وقفوا مع ابطال وحدات الحماية الشعبية البطلة بغض النظر ان كنا معهم أم ضد بعض التصرفات التي تصدر هنا أو هناك . غير ان ما يكدر النفس ويسمم البدن اشتراك بعض الكورد مع تلك الكتائب المرتزقة وقتلهم لإخوتهم الكورد في سري كانية وتحت أسماء كوردية .

إن الأيام القادمة قد تحمل مفاجات و أحداث كبيرة وعلينا ككورد  أن نقف صفا واحدا خلف هيئتنا العليا و أن نعزز و نصون وحدة  شعبنا الكوردي في سبيل نيل الحقوق المشروعة , ونصون العيش المشترك مع أخوتنا من جميع فئات الشعب السوري  , فالثورة التي كنا نحلم بها تبدوا بعيدة المنال لاسيما ما يحدث ميدانيا على ارض الواقع من أحداث ومصائب تقشعر لها الأبدان و الوجدان والمعارضة السورية المسلحة منها والسياسية الإسلامية والليبرالية لم تستطع ان تعلن موقفا مشرفا تجاه القضية الكوردية  والسورية عامة وما جرى في سري كانية بشكل خاص أكبر دليل على عدم تحرر المعارضة السورية من الموروث القومي العروبي ولا من الموروث الطائفي البشع والمقيت  .

الرياض
4-2 -2013
حسني كدو                                                                                                          




جميع الحقوق محفوظة @ 2015 صـــوت الكـــــورد sawtalkurd .

التصميم من قبل Sawtalkurd | ألوان