عائدون بحلة جديدة

موقع قيد الانشاء
مصنف ضمن:

الحكم بالسجن على السيدة منيرة حمو


أصدر قاضي الفرد العسكري الثالث بحلب بتاريخ30/12/2010  في الدعوى اساس (5705) لعام2010  حكمه بالسجن ثلاثة أشهر على السيدة منيرة حمو بنت حنان تولد عفرين وذلك بجرم القيام بأعمال يقصد منها أو ينتج عنها إثارة النعرات العنصرية والحض على النزاع بين الطوائف ومختلف عناصر الأمة  وفق المادة ( 307 ) من قانون العقوبات السوري العام .
واعتبار العقوبة منفذة كون السيدة منيرة حمو قد توقفت سابقا  لمدة أربعة أشهر  قبل صدور الحكم  .
كما  علمت لجنة M.A.D  السورية لحقوق الإنسان في عفرين – حلب  انه  بتاريخ 18/12/2010  تم اعتقال الناشطة الكردية  قدرت هورو بنت بطال وفيدان تولد1978 سعرنجكي – عفرين   .
كما علمت لجنتنا في القامشلي- الحسكة  انه بتاريخ  23 / 12 / 2010  تم عتقال  السيد وليد يوسف بن محمود والدته وسيلة من مواليد 1971 عاموده- الحسكة  ، دون معرفة سبب اعتقاله .
كما علم  لجنتنا في حلب بان نقابة المحامين فرع حلب  قد حرك دعوى مسلكية بحق بعض المحامين ومنهم المحامي رديف مصطفى  من كوباني (عين العرب )بسبب نشاطه الحقوقي والقانوني .
إننا في لجنة M.A.D  السورية لحقوق الإنسان ، في الوقت الذي  ندين   اعتقال الناشطة قدرت هورو بطال و وليد محمود يوسف ، نطالب الجهات المختصة  بالكف عن الاعتقالات التعسفية التي تجري خارج القانون  في جميع المناطق والتي تشكل انتهاكاً صارخاً للحقوق والحريات الأساسية  وحفظ الدعوى المسلكية بحق المحامي رديف مصطفى    ونطالب  بالإفراج عن جميع معتقلي الرأي والسياسيين ، و إلغاء حالة الطوارئ  المطبق منذ 1963 وجميع القوانين والتشريعات الاستثنائية وإطلاق الحريات  العامة والديمقراطية وتفعيل مبدأ سيادة القانون .
  لجنة M.A.D  السورية لحقوق الإنسان
القامشلي في  31|12|2010

جميع الحقوق محفوظة @ 2015 صـــوت الكـــــورد sawtalkurd .

التصميم من قبل Sawtalkurd | ألوان