عائدون بحلة جديدة

موقع قيد الانشاء

محمود مشو : المولود الجديد

kl:19,37 13|07|2013 Sawtalkurd

محمود مشو (ale qemshe) : 

يبدو ان كيخسرو القرن الواحد والعشرين يختلف كليا عن كيخسرو الذي عاش قبل الميلاد بأكثــر من ستمائة سنة .
قال زارادشت في كتابه المقدس آفستا أو آوستا : عندما تقترب نجمة الميلاد نحو الارض في منطقة ما فهذا يعني ولادة مولود جديد قد يكون رسولا أو شخصا عظيما يهم البشرية كلها .

تمعنت بما قرأت حين ذكرت الوفد الزرادشتي الذي زار القدس حين ولادة النبي يسوع عليه السلام بعدها بلحظات قليلة سمعت أصوات الناس يقولون أيها الشعب العظيم ها هي كردستان سوريا تولد والذي في بطنها هو كيخسرو العظيم الذي يعتبر أعظم شخصية في تاريخ الكرد والشرق العظيم فوحّد الصف الكردي لأول مرة كما هو الذي كسر شر الطغاة في الشرق وأسس امبراطورية قوية  سُميت آنذاك  بـ(امبراطورية ميديا) منذ اليوم لم نعد نخشى على مستقبلنا ومستقبل أمتنا ما دام كيخسرو ملك الملوك قادم .
خرجت من البيت مستغربا فشاهدت الشعب يرقص فرحا وزغاريد النساء تتعالـــــــى ووفود القيادات الكردية تجتمع في منتصف الساحة يبدو أن هناك اجتماع طارىء  للأتفاق  على برنامج عمل ما بعد الولادة .
بعد فترة قصيرة حيث قادة الكرد في اجتماع مغلق والشعب يتفرق على شكل جماعات يبدو انهم  لم يصلو الـــــــى قرار موحد كالعادة.
 فعم الحزن واليأس على وجوه الناس  بعدها اجتمع الناس مجددا متحدين وبدأ الفرح في عموم كردستان سوريا وأصوات الناس تتعالـــــــــى ...... كردستان قد وضعت مولودها الجديد .
شاركت شعبي بقلب مفعم بالشوق لكن الفرحة لم تدم طويلا حين جاءت (الداية )بين الجموع ونادت بصوت عالٍ اعذرونــــــــــــي فالحقيقة لم تخف :
كيخسرو الجديد يختلف عن القديم .......... المولود الجديد أعور
دب الحزن بين الشعب ورجعوا الى منازلهم خائبين .     







جميع الحقوق محفوظة @ 2015 صـــوت الكـــــورد sawtalkurd .

التصميم من قبل Sawtalkurd | ألوان