عائدون بحلة جديدة

موقع قيد الانشاء
مصنف ضمن:

مقتل قائد عمليات حزب الله في حمص

kl:16, 00 12|07|2013 Sawtalkurd

صوت الكورد - أوسلو : قال ناشطون سوريون، الجمعة، إن قائد عمليات حزب الله في حمص لقي مصرعه خلال اشتباكات في حي الخالدية، أحد الأحياء القديمة في المدينة التي تقع وسط البلاد.

يأتي هذا فيما تستمر القوات الحكومية ومقاتلو حزب الله في استهداف حي الخالدية الذي في حال إعادوا سيطرتهم عليه فهو يعني السيطرة على كامل أحياء حمص القديمة.

ويتهم ناشطون حزب الله اللبناني بإرسال مقاتلين له إلى سوريا للقتال إلى جانب القوات الحكومية في حمص ومناطق في العاصمة دمشق.

من جهة أخرى تستمر القوات الحكومية في قصف مدن الرستن وتلبيسة والحصن في ريف حمص، ثالث أكبر مدن البلاد، كما تشتبك قوات الجيش الحكومي ومنشقين عنه بالقرب من معسكر الشبيبة بمدينة تدمر بريف حمص الشرقي.

وفي الرقة، قال ناشطون إن قذيفة مدفعية مصدرها مطار الطبقة العسكري سقطت بالقرب من سد الفرات بريف الرقة الغربي. في حين استهدف قصف مدفعي ريف مدينة القامشلي من مطار القامشلي العسكري في ريف الحسكة.

وفي دمشق سقطت قذيفتي هاون بعد منتصف ليل الخميس الجمعة على مخيم اليرموك ترافق مع اشتباكات بين القوات الحكومية ومقاتلي الكتائب المقاتلة قرب بلدية اليرموك وحي جوبر.

وفتح الطيران الحربي نيران رشاشاته الثقيلة صباح الجمعة على حيي مساكن هنانو وطريق الباب وعلى محيط مطاري حلب الدولي والنيرب العسكري المحاصران من قبل مقاتلي المعارضة.

من جهتها وكالة الأنباء السورية سانا تحدثت عن تقدم "القوات المسلحة ملاحقتها للمجموعات الاإرهابية في مدينة حمص وريفها وأوقعت أعدادا من أفرادها قتلى ومصابين ودمرت عددا من آلياتهم وأدوات إجرامهم".

وذكر مصدر في حمص لمراسل وكالة سانا أن "القوات المسلحة أحرزت تقدما كبيرا في حي الخالدية بمدينة حمص وقضت على عدد من الإرهابيين في الحي".






جميع الحقوق محفوظة @ 2015 صـــوت الكـــــورد sawtalkurd .

التصميم من قبل Sawtalkurd | ألوان