عائدون بحلة جديدة

موقع قيد الانشاء
مصنف ضمن:

رفع كفاءة موظفي مصلحة الهجرة في معالجة طلبات اللاجئين المتحولين من الإسلام إلى المسيحية

kl:19,00 26|07|2013 Sawtalkurd

صوت الكورد - ستوكهولم : بالتعاون مع المجلس المسيحي السويدي شرعت مصلحة الهجرة في تنظيم دورات تعليمية لموظفيها بهدف رفع كفاءتهم في معالجة طلبات اللجوء التي يتقدم بها أشخاص من بلدان أسلامية تحولوا من الإسلام الى المسيحية. فرديريك بيير مدير الدائرة القانونية في مصلحة الهجرة يقول:

ـ في كثير من البلدان مثل أفغانستان على سبيل المثال ليس بوسع المرء إشهار أعتناقه للمسيحية، والعيش كمسيحي، أن كان في الأصل ينتمي إلى الأسلام. كما ليس من حقه ممارسة الشعائر الدينية المسيحية. وتلك عوامل حاسمة يتعين الأهتمام بها، كما يجب علينا الحكم على مدى جدية تغيير المعتقد الديني. وننظر في أهمية عملية التحول الديني بالنسبة للاجئ في وطنه الأم.
الدورات تتضمن خمس لقاءات لممثلي المجلس المسيحي السويدي مع موظفي مصلحة الهجرة الذين يعالجون طلبات اللجوء، ومناقشة كيفية طرح الأسئلة في مثل هذه القضايا. وحول ذلك يقول بينغت خوبري وهو أحد المبادرين الى الدعوة لفتح مثل هذه الدورات:
ـ أني أتفهم تماما ما يواجه مصلحة الهجرة من مشاكل، لذلك فاننا في المجلس المسيحي السويدي نشعر بالسعادة للإستماع لنا، وأعتقد أننا بحاجة الى حوار.

فريدريك بيير يقول أن الموضوع يجب دراسته بغض النظر عن صعوبة تقييم درجة أيمان طالب اللجوء:
ـ القانون السويدي ومعاهدة جنيف حول حقوق الإنسان توجبان علينا ذلك. لهذا ينبغي يتوفر موظفونا على قدرات خاصة، هذه أمور صعبة ويتعين إحترامها.

آزار سيدة من إيران وأبنها ميكاييل تحولا الى المسيحية وينتظران البت في طلبهما الحصول على رخصة الأقامة في السويد تقول حول تقول أن المشككين في أيمانها بالمسيحية ليس بأمكانهم الأطلاع على ما في قلبها:
يترجم ميكاييل عن والدته التي تتحدث بالفارسية قولها: ربما هناك من يعتقدون أننا تحولنا إلى المسيحية بغية الحصول على رخصة الإقامة والبقاء في السويد، لكن ليسفي وسع هؤلاء قراءة ما في قلبي.



جميع الحقوق محفوظة @ 2015 صـــوت الكـــــورد sawtalkurd .

التصميم من قبل Sawtalkurd | ألوان