عائدون بحلة جديدة

موقع قيد الانشاء

عبد القهار رمكو : حول صدق رسالة الرئيس مسعود بارزاني إلى شعب كوردستان

kl:01,26 19|07|2013 Sawtalkurd

 عبد القهار رمكو : 

كاك مسعود البارزاني رمزا للتاخي والتفاني من عظماء أمتي .

يقول كاك مسعود البارزاني : "  اليوم وفخامة مام جلال وبسبب حالته الصحية غائب عن كوردستان، أشعر بأنه علي أن أتحمل مسؤولياته كذلك في المحافظة على ذلك التحالف وتقويته وفاءً للعمل والنضال المشترك والتعاون المثمر بيننا لسنوات من أجل شعبنا ووطننا.

اولا : وجدت من واجبي ان اذكر السيد رئيس جمورية العراق الفدرالي جلال الطالباني  نناديه نحن الاكراد تحببا به ب مام جلال  الوطني والكردستاني الهدف .

وهو من الشخصيات الوطنية العراقية والكردستانية المشهوة وهو من منتسبي الحركة التحررية الكردية  منذ نعومة اظفاره وناضل سرا وعلنا وواجه انظمة القمع في بغداد ولم يكل او يمل

سواءا في نضاله السري او العلني حتى اصبح ممثلا للحزب الديمقراطي الكردستاني ـ العراقي

ولسانه الحر في المحافل الدولية .

وحمل  ما م جلال القلم والراية الكردستانية  للدفاع عن حقوق شعبه في المحافل الدولية  حتى ان  اضطر الى حمل السلاح في وجه  اعتى جلاد عرفته بغداد الحديث حتى اصبح رئيسا للعراق الفدرالي  اتمنى له دوام الصحة والعمر المديد  له وعليه  وهذا سيبقى  على التاريخ ان يعطيه حقه .



ثانيا : رئيس اقليم كردستان  نناديه تحببا به ب كاك مسعود البارزاني  هذه الشخصية المتواضعة ولد في معمعان المعارك وعايشها منذ نعومة  اظفاره  والوثائق تشهد عليه .

وهو شعلة متقدة  لم يفرح بطفولته بل عاش في ضمن الثورة الكردية وحمل النبدقية  مكرها في  وجه الغزاة  للزود عن ارضنا وعرضنا وهو لا يزال طري الجسد لذلك هو المحبوب بين العراقيين  وفي عموم كردستان  .

وتابع نضاله حتى يومنا هذا حتى اصبح اول رئيس لاقليم كردستان العراق الفدرالي رغم ان الاوضاع تغيرت بالنسبة له الا انه استطاع ان يوصل بشعبه الى بر الامان مرفوع الراس كما نعهده .

ومن خلال موقعه كرئيس استطاع تحسين الوضع المعيشي وتقوية دور البيش مركة البواسل قلاع كردستان وحصنها المنيع لانه واحدا منهم  .

كما استطاع ان يفسح المجال للاحرار ليساهموا بدورهم  وفسح المجال للمنظمات  الحقوقية والمدنية ويهيئ الارضية للاحزاب السياسية للمناقشة والتضامن معا  والابتعاد عن لغة البندقية .

وحسن سمعة كردستان بين الدول الاقليمية والعالمية  و .... حتى حول كردستان الى واحة للسلام والتاخي  يعيش فيها الجميع على نفس السوية والقدر .

وهو صاحب سياسة العفو عند المقدرة  وثقافة التسامح  وهو صاحب الجلوس معا  للتفاهم وهذا جعله موقع احترام جميع الاحرار وحكومات المنطقة .



لذلك ليس بالغريب علي حين اكد في رسالته المتواضعة بكلماتها  والعظيمة بمعانيها  بانه ليس رمزا للتاخي والتفاني فحسب  بل حمامة السلام وصقر كردستان الحرة .

لذلك تعتبر اول رسالة نضالية يعتمد عليها وستظل محفوظة  في تاريخنا كمرجعية  وموقع  احترام الاحرار السائرين على النهج البارزاني الخالد لتوحيد صفوفهم .

باعتبار الرسالة  صدرت عن شخصية كردية قيادية اعتبارية مسئولة عاش معاناة شعبه ويصدق في كل كلمة قالها منذ نشوء الحركة السياسية الكردية والكردستانية حتى يومنا هذا  .

يقول كاك مسعود البارزاني :"  صراحة بأنني شخصيا لا نية لدي للترشح وأحترم جميع القوانين وأسلم أمانة رئاسة إقليم كوردستان لشخصية منتخبة ".

# هل هناك من سمع مثل هذه الاقوال من اي مسئول كردي مهما كان دوره او موقعه بهذه الصراحة والصدق وبجرأة المناضل الواثق من نفسه وشعبه وقياداتها  ؟.

حسب قناعتي كاك مسعود يريد ان يقول ( للقيادات الحزبية الكردية ) , بان رعاية وحماية الدستور ( المنهاج ) مهما جدا لنا ويجب التقيد بما تم الاتفاق عليه رسيما .

في الوقت الذي يؤكد  للقيادات  بان صوت العضو مهم  في الانتخابات الحرة ليكون لدوره  الاهمية  في التحديث والتغيير  لتطوير وتقدم المجتمع نحو الافضل  ومن حق كل كردي ان يصل الى اعلى المراتب والمواقع .

وهو التاكيد بانه يؤمن بوجود الاحرار والمخلصين الشرفاء لياخذوا موقعهم  في المستقبل , اي الايمان بالتعددية وتسليم السلطة بشكل سلمي عن طريق الانتخابات ضرورة للحفاظ على الهوية   .

كما يريد كاك مسعود ان يشجع على ترسيخ القوانين بيننا  والتقيد بها لانه يجد قوة شعبنا فيها  وهو يصدق في قوله وانا اقف الى جانبه  ضد الفوضى .

وهو يصدق حين يريدنا جميعا أن نكون نموذجا راقيا للمبادئ الديمقراطية وترسيخها في الضمير وغرسها في تربة كردستان وفاءا لدماء شهدائنا  حتى يكون لنا اعتبارنا بين ابنائنا وبين الدول المجاورة  والعالمية ـ

نعم علينا جميعا غرسها في الوجدان والايمان عن قناعة  بان من يقود دفة الحكم  عليه ان يؤمن بان الامور تتغير وعليه ان يقبل بتسليم الدفة لمن خلفه ليظل هذا الخط الحقوقي مستمرا لكي تحسن الامور وتزداد الثقة وتتجه نحو الافضل

 اما مسالة النفخ في فكرة الى الابد  انه مشروع اناني خطير يهدد  اي كيان مهما كان كبيرا وقويا  ويحول الشعب  الى عبيد  لذلك علينا شرح مخاطرها  والابتعاد عنها نهائيا .

 اناشد القيادات والكوادر الكردية والكردستانية للعمل على نشرها بين القواعد  للعمل بمضمون الرسالة ولاسراع بتطبيقها لانها تعتبر الضمان والامان والحقوق للجميع .

 اهنئ السيد رئيس اقليم كردستان على تجديد ولايته

المجد لشعبنا والخلود لشهدائنا

عاش اقليم كردستان  واحة السلام والتاخي

18 تموز 2013

 عبد القهار رمكو





جميع الحقوق محفوظة @ 2015 صـــوت الكـــــورد sawtalkurd .

التصميم من قبل Sawtalkurd | ألوان