عائدون بحلة جديدة

موقع قيد الانشاء

هل يتجه حزب الله للقتال في حلب بعد القصير؟

kl:15,37 06|06|2013 Sawtalkurd

صوت الكورد - أوسلو : انشغلت مختلف الاوساط اللبنانية، من رسمية وسياسية وحزبية، بالمعلومات التي بثتها قوى 8 آذار واعلامها عن «احراز النصر» في القصير، وتزايدت الاسئلة حول الانعكاسات الميدانية والسياسية لهذا الحدث الذي تخطى البعدين اللبناني والسوري الى اعتباره حدثاً اقليمياً، يعني اللاعبين البارزين في الشرق الاوسط، ضمن لعبة المحاور الدولية التي شكلتها الحرب السورية.

وتركزت الاسئلة ميدانياً على:

- هل يندفع «حزب الله» الى مواصلة المعركة مع قوات النظام في دمشق وحلب، وسائر المحاور الساخنة في المحافظات السورية، ام يكتفي بتثبيت نقاط في اماكن تواجده في القصير ومحيطها؟
- كيف سينعكس هذا التطور الميداني الخطير على البؤر المتفجرة داخل الاراضي اللبنانية، سواء في مدينة طرابلس التي تجدد فيها ليلاً القنص المتبادل ام في جرود عرسال، ومدخل صيدا الجنوبي، وصولاً الى مناطق اخرى، ولا سيما الحدود الشرقية والشمالية حيث تساقطت الصواريخ ليلاً على مدينة بعلبك وضواحيها.

اما سياسياً، فالاسئلة تركزت على الوضع الحكومي، وما يمكن ان يجري على هذا الصعيد، او لجهة تثمير سياسي في لعبة موازين القوى السياسية، على غرار ما حصل بعد 7 ايار 2008، وكرسه اتفاق الدوحة؟
معطيات الساعات الماضية لم تشِ بمعطيات كافية للاجابة على الاسئلة الملحة في الشق اللبناني من تداعيات ما بعد حرب القصير، إلا ان الدلائل تشير الى مزيد من الانقباض في الحركة السياسية، ومزيد من التباعد بين القوى في ظل مخاوف من انضمام «العمليات الامنية» الى الاشتباكات الميدانية.



تنويه من صحيفة " صوت الكورد " منذ تاريخ 31|05|2013 تم إختراق صفحتنا على الفايس بووك و كما تم إختراق البيج " صوت الكورد " .اليوم بتاريخ 05|06|2013 تم إختراق صفحة صوت الكورد " منوعات " .. و مازلنا على العهد ماضون لن يستطيعوا إسكاتنا مهم فعل أعداءنا , تابعونا على التويتر و الغوغل بلاس


أنشر الموضوع على صفحتك الخاصة الفايس بووك أو التويتر لضم عدد أكبر من القراء .



جميع الحقوق محفوظة @ 2015 صـــوت الكـــــورد sawtalkurd .

التصميم من قبل Sawtalkurd | ألوان