عائدون بحلة جديدة

موقع قيد الانشاء
مصنف ضمن:

القيادة العامة لوحدات حماية الشعب ي ب ك ترد على أكاذيب فضائية الجزيرة

kl:11,58 08|06|2013 Sawtalkurd

في ظل المرحلة الخطيرة و الحساسة و التي تمر على سورية و التي من المفترض أن نتعامل معها بهدوء و عقل و مسؤولية تستمر فضائية الجزيرة العروبية في حربها الظالمة على الشعب الكوردي , فبعد الانتصارات التي تحققها الحركة السياسية الكوردية من تقارب في الصف و الكلمة و بعد دحر الكتائب السلفية و الارهابية التي هاجمت بعض القرى و البلدات الكوردية الامنة من قبل قوات حماية الشعب الكوردية , وبعد الاعتراف الدولي بالهيئة الكوردية العليا كممثلة شرعية للشعب الكوردي تعيد هذه الفضائية اتهاماتها الباطلة لقوات الحماية الكوردية الـ ي ب ك بتعاملها مع النظام مترجمة بذلك موقف بعض القوى العربية القومية و الدينية المتعاملة مع هذه المحطة  حين رفضت حضور الهيئة الكوردية العليا مؤتمر جنيف2 و تسويقها لهكذا اتهامات كاذبة وباطلة الغاية منها التأثير على القرار الدولي و الضغط عليها لمنع التعامل مع الهيئة الكوردية العليا كممثلة شرعية للشعب الكوردية .

و في هذا السياق اتصل موقع خبر24 مع قيادة قوات الحماية الشعبية الكوردية لإيضاح موقفها و الرد على هذه الاكاذيب حيث قالت نحن كوحدات حماية الشعب لا ندخل في جدال مع أية قناة أو أي مؤسسة اعلامية مهما كان الخبر، لكن في الآونة الأخيرة نرى أن الاخبار التي بثتها و تبثها فضائية الجزيرة هي ليست أخباراً بالمعنى الاعلامي لها لأنها تفقد كل شروط المصداقية الاخلاقية قبل الاعلامية و نحن متعودين على أخبار من هذه الشاكلة من فضائية الجزيرة لأنها قناة مبنية بجدار الرياء والكذب وخداع الشعوب، هنا لا نود الرد على هذه القناة بقدر ما نريد ان نوضح لشعبنا وجميع الشعوب في سوريا نحن كوحدات حماية الشعب ملتزمين بموقف الشارع الكردي تجاه الثورة السورية، هذه الثورة التي قدمت الآلاف من الشهداء وهي ثورة حقة و ثورة شعب يبحث عن حريته.

و تابع مصدر قيادة وحدات الحماية الشعبية كما معلوم أننا دخلنا معارك ضد النظام بشكل مباشر منذ بادية الثورة وخاصة منذ 28 اذار 2013 في الآونة الأخيرة في حلب وهذه المعركة مستمرة حتى الان، وان كتائب والمجلس العسكري التابع للجيش الحر في حلب يعلم ذلك علم اليقين ولكن كل هذه الفترة وبالرغم من هذه الاشتباكات لم نرَ فضائية الجزيرة بأن اعطت ولو خبراً حول هذه الاشتباكات بالرغم من النتائج التي افرزتها وصد كافة محاولات النظام بالدخول الى الاحياء التي نتمركز بها. ورغم ذلك معركتنا كانت وما تزال مستمرة مع النظام.

وتفاجئنا منذ ايام بهجوم من قبل بعض المجموعات المسلحة التابعة للجيش الحر على منطقة عفرين، و نؤكد اننا لم ندخل الى اية منطقة أو قرية تحت سيطرة الجيش الحر بل هم من هاجموا ليدخلوا بقوة السلاح إلى قرى عفرين "زيارة – بينة – جلبرية – برج – باصلة – دير مشمش"، هذه القرى هي قرى كردية وتابعة لمنطقة عفرين فلنسأل، ماذا يفعل الجيش الحر في هذه القرى..؟ تابع المصدر ولماذا توجهت هذه المجموعات الى منطقة عفرين اثناء الهجمات المكثفة للنظام على مواقع الجيش الحر في "دوار الليرمون والاشرفية" و هاجمت وحدات حماية الشعب؟ واضح أنه مخطط مشترك لكلا الطرفين.

نحن في وحدات حماية الشعب لم و لن نهاجم أحداً و نؤكد أننا قوة مدافعة و ليست مهاجمة هدفنا حماية قرى منطقة عفرين من النهب والسلب والدمار و الآن  و بعد اشتباكات طالت اكثر من اسبوع تمكنت وحداتنا بتطهير قرى "دير مشمش – برج – باصلة - جلبرية" وسوف نستمر حتى طردهم من القرى المتبقية "زيارة".

واوضحت قيادة قوات حماية الشعب الكوردية  أن للإعلام دور بارز في اظهار الحقيقة وأننا نأمل من قناة أن تقوم بما يقع على عاتقها من مسؤولية اخلاقية و أدبية وكذلك التحقق مما يتم ارساله من قبل مراسليها قبل نشره. وليكون هدفكم هو قول الحقيقة لا غير.



تنويه من صحيفة " صوت الكورد " منذ تاريخ 31|05|2013 تم إختراق صفحتنا على الفايس بووك و كما تم إختراق البيج " صوت الكورد " .اليوم بتاريخ 05|06|2013 تم إختراق صفحة صوت الكورد " منوعات " .. و مازلنا على العهد ماضون لن يستطيعوا إسكاتنا مهم فعل أعداءنا , تابعونا على التويتر و الغوغل بلاس ... يرجى من الإخوة القراء دعمنا من خلال نشر المادة المقروءة أعلاه على صفحاتهم الخاصة و لكم كل شكر . 

جميع الحقوق محفوظة @ 2015 صـــوت الكـــــورد sawtalkurd .

التصميم من قبل Sawtalkurd | ألوان