عائدون بحلة جديدة

موقع قيد الانشاء

الائتلاف الوطني السوري على خطى البعث يسير

kl:22,54 27|05|2013 Sawtalkurd

صوت الكورد - الإعلامي برزان عيسو : حسب مصادر كوردية راقبت اجتماع الامانة العامة للائتلاف الوطني السوري في فندق غونان (خمس النجوم) في اسطنبول، الائتلاف الوطني السوري صوت بالرفض لأي مشروع تفاوض مع الحركة السياسية الكوردية. كان ممثليين عن حزبي آزادي الكردي السوري بالإضافة إلى عبدالباسط سيدا الذي مثل البارتي في اسطنبول قد طالبوا بالتفاوض مع الاتحاد السياسي او المجلس الوطني الكوردي. لكن جاء قرار الائتلاف بعض التصويت بالرفض لأي مشروع تفاوض مع الاطراف الكوردية متحججاً بأن ثلاثة مقاعد تركت شاغرة للوطني الكوردي للمشاركة. واضاف المصدر بأن الائتلاف تحجج بأن الكورد تأخروا عن الانضمام.
سبب قرار الرفض هذا امتعاد عبدالباسط سيدا والتابعيين له، على اثره انسحب سيدا من الاجتماع لكنه عاد إلى الاجتماع بعد مشاداة مع اطرف الائتلاف.
قال المصدر بأن قرار الائتلاف بالرفض لانضمام الاطراف الكوردية كانت بمثابة ضربة قاضية ضد الاتحاد السياسي الذي جادل طويلاً من اجل الانضمام إلى المجلس وبنى كل سياساته على اساس مقاعد في الائتلاف.
هذا ويستمر مؤتمر الائتلاف من اجل مناقشة القائمة التي قدمها ميشيل كيلو باسم القطب الديمقراطي الذي اؤسس مؤخراً. وحسب المصادر قائمة كيلو لا تضم اية شخصيات كوردية.

واخيراً المعارضة السورية العربية برهنت بأنها والبعث على نفس الضرب رفيقان...



جميع الحقوق محفوظة @ 2015 صـــوت الكـــــورد sawtalkurd .

التصميم من قبل Sawtalkurd | ألوان