عائدون بحلة جديدة

موقع قيد الانشاء

بيان بخصوص انسحاب قواتنا الكيريلا - الى الرأي العام الديمقراطي وشعبنا الكوردستاني



أن مرحلة بناء الحياة الحرة والتحرر الديمقراطي قد دخلت مرحلة جديدة. بعد النداء التاريخي الذي وجهته القيادة في نوروز آمد، دخلنا في مرحلة وقف اطلاق النار اعتباراً من 21 آذار, وأن مرحلة الانسحاب ستبدأ اعتباراً من الثامن من أيار الجاري.


تنفيذاً لنداء القائد آبو وقرار الهيئة القيادية في منظومة المجتمع الكردستاني، ورغم الظروف الطبيعية الصعبة فإن قواتنا ستبدأ مرحلة الانسحاب اعتباراً من الثامن من أيار الجاري".

لقد قامت حركتنا بمناقشة نداء القائد آبو، والذي يطالب فيه بانسحاب القوات إلى خارج الحدود في إطار مساعي حل القضية الكردية وتحقيق الديمقراطية في تركيا، وتم إقرار عملية الانسحاب من قبل الهيئة القيادية في منظومة المجتمع الكردستاني، وتم الإعلان عن هذا القرار للرأي العام من خلال مؤتمر صحفي عقد بتاريخ 25 نيسان المنصرم.

إن قواتنا قد أخذت على عاتقها مهمة إنجاح وتنفيذ القرار الذي اتخذه المجلس القيادي بناء على  نداء القائد آبو. كما أن قيادة قوات الدفاع الشعبي قد انتهت مع التحضيرات اللازمة لعملية الانسحاب، وقد تم مناقشة جميع جوانب عملية الانسحاب بشكل مستفيض، وتم وضع الآليات التنظيمية اللازمة، لأنجاح العملية والحد من أيّة ألاعيب قد تعيق وتفشل عملية الانسحاب .

إنّ قواتنا وبناء على نداء القائد آبو وقرار الهيئة القيادية في منظومة المجتمع الكردساني، ورغم الظروف الطبيعية الصعبة، ستبدأ واعتباراً من الثامن من أيار الجاري بالانسحاب من العديد من المناطق. قواتنا التي ستنسحب سوف تتمركز في مناطق حق الدفاع المشروع في جنوب كردستان. حيث من المتوقع أن تصل طلائع قواتنا إلى هذه المناطق خلال أسبوع. هذه المرحلة ستستمر بشكل منظم ومبرمج، وبناء عليه ولكي تتكلل هذه العملية بالنجاح فإنّنا سوف نتحرك وفقاً للنقاط الستة التي أعلنتها الهيئة القيادية في منظومة المجتمع الكردستاني وكذلك التحفظات التي أبداها القائد آبو .

أنّ عملية الانسحاب لن تنجح بجهود طرف واحد فقط، ,حيث إنّ الحواجز والمخافر التي وضعت مع بدء وقف إطلاق النار في مناطق شمال كردستان تعيق عملية الانسحاب، كما أنّ استمرار عمليات الاستطلاع بواسطة طائرات بدون طيار تؤخر العملية، وكذلك استمرار حملات التمشيط العسكرية ستؤثر سلباً على عملية الانسحاب، لذلك وبناء عليه يجب إيقاف أي نشاط من هذا القبيل لتتمكن قواتنا من تنفيذ عملية الانسحاب بالوتيرة المطلوبة .

إننا في قوات الدفاع الشعبي نؤكد أننا سنبذل كل ما بوسعنا لأجل تحقيق وإنجاح عملية الانسحاب إلى خارج الحدود اعتباراً من 8 أيار 2013. كما نطالب أبناء شعبنا والمنظمات ومؤسسات المجتمع المدني والرأي العام الديمقراطي للقيام بالدور المنوط بهم لأجل إنجاح هذه المرحلة .

7 أيار 2013

القيادة العامة لقوات الدفاع الشعبي الكوردستاني





جميع الحقوق محفوظة @ 2015 صـــوت الكـــــورد sawtalkurd .

التصميم من قبل Sawtalkurd | ألوان