عائدون بحلة جديدة

موقع قيد الانشاء
مصنف ضمن:

استشهاد عضو من YPG و 25 قتيلاً في صفوف المجموعات المسلحة


Kl:23,00 22|11|2012  Dengê kurd

سريه كانيه - قال قائد لواء الشهيد عابد أن وحداتهم كبدت المجموعات المسلحة المرتزقة اليوم خسائر فادحة في الارواح والعتاد، مؤكداً بأن وحداتهم قتلت 25 مسلحاً من المجموعات المرتزقة وجرحت أكثر من 20 آخرين، بالإضافة إلى تدمير 4 عربات تابعة لهم. واشار بأنه استشهد عضو من وحداتهم وجرح آخر.

حيث قال قائد لواء الشهيد عابد أن وحداتهم اشتبكت اليوم مع المجاميع المسلحة المرتزقة التي دخلت من الاراضي التركية مرتين. مشيراً بأن الاشتباكات حدثت في حي الحوارنة وفي مركز المدينة.

حيث أكد قائد لواء الشهيد عابد بأنه في حي الحوارنة اشتبكت وحداتهم مع المجموعات المسلحة المرتزقة مرتين، في المرة الأولى وفيها قتل 20 مسلحاً، وفي المرة الثانية قتل فيها مسلحان وتم تدمير 4 عربات عائدة لهم. كما اشار بأنه حدثت اشتباكات مع المجموعات المسلحة المرتزقة في مركز المدينة وقتل فيها 3 مسلحين من تلك المجموعات المدعومة من تركيا. ومنوهاً بأن الاشتباكات قد توقفت منذ الساعة التاسعة مساء هذا اليوم.

واشار قائد لواء الشهيد عابد بأن الجيش التركي كان يقوم بمساعدة المجموعات المرتزقة عن طريق استعمال قذائف الهاون والمدفعية من اجل الرفع من معنويات المجموعات المسلحة المرتزقة، دون ان يثني ذلك من عزيمة وحداتهم التي كانت تزداد في اصرارها للدفاع عن مكتسبات الشعب الكردي، وقامت برد المجموعات المسلحة المرتزقة على اعقابهم بعد أن كبدتهم خسائر فادحة في الارواح والعتاد.

وكان قائد لواء الشهيد عابد قد افاد بأن "المجموعات المسلحة المرتزقة التي توافدت إلى المدينة بعد الاشتباكات الأخيرة دخلت اليوم من الحدود التركية إلى مدينة سريه كانيه من بعد ظهر اليوم، وأثناء توجههم إلى حي الحوارنة قوبلوا بمقاومة عظيمة من قبل لواء الشهيد عابد، حيث تم تدمير 4 عربات تابعة لهم بالإضافة إلى وقوع عدد كبير من القتلى والجرحى بين صفوف تلك المجموعات المسلحة".

وأشار قائد لواء الشهيد عابد أنه نتيجة المقاومة التي أبدها المقاتلين، اضطرت تلك المجموعات المسلحة للانسحاب من تلك المنطقة وفرارها إلى حدود شمال كردستان في الجانب الثاني، حيث حاولت الالتفاف عبر الحدود إلا أنها قوبلت بمقاومة من قبل لواء الشهيد عابد حيث قتل عنصر وجرح آخر من تلك المجموعات المسلحة في تلك الاشتباكات".

كما أعلن قائد لواء الشهيد عابد عن استشهاد عضو من وحدات حماية الشعب وجرح آخر نتيجة هذه الاشتباكات.

افاد مراسل وكالة فرات للأنباء أن القوات التركية أطلقت في حوالي الساعة 16.10 قذيفة من شمال كردستان سقطت بالقرب من قرية علوك غربي التي تقع حوالي 10 كيلو متر شرق المدينة.

وتجددت الاشتباكات اليوم بين وحدات حماية الشعب YPG والمجموعات المسلحة التي تدعي انها تابعة للجيش الحر والتي استقدمت دبابات الى مدينة سريه كانيه عبر البوابة الحدودية التي تربط بين غرب وشمال كردستان.

واكد مراسل فرات بأن الاشتباكات محصورة في الشريط الحدودي في احياء "المحطة، خرابة وحوارنة". وبأن وحدات حماية الشعب YPG ترد بمقاومة بطولية عليهم. مما يجبرهم على استخدام الشريط الحدودي كخط حماية لهم للانسحاب مباشرة الى شمال كردستان عن تعرضهم للهزيمة.

وكانت مجموعات مسلحة قد دخلت يوم امس من داخل الاراضي التركية الى مدينة سريه كانيه بواسطة 50 سيارة محملة بالأسلحة الثقيلة والمقاتلين و7 دبابات وبدأت بالاشتباك مع وحدات حماية الشعب، واشتبكت مع وحدات حماية الشعب YPG وان اشتباكات يوم امس كانت محصورة في مركز المدينة.

ويأتي دخول هذه المجموعات المسلحة من تركيا لدعم ومؤازرة المجموعات المسلحة التي تلقت ضربات مؤلمة على يد ابناء مدينة سريه كانيه قبل ايام وفقدت الكثير من عناصرها المسلحة والتي كانت قد دخلت الى سريه كانيه تنفيذاً لمخططات الدولة التركية التي تعادي الحقوق المشروعة للشعب الكردي اينما وجد.



المصدر ANF



جميع الحقوق محفوظة @ 2015 صـــوت الكـــــورد sawtalkurd .

التصميم من قبل Sawtalkurd | ألوان