عائدون بحلة جديدة

موقع قيد الانشاء

سجن النساء ببغداد : 21 طفلا وأثيوبية و3 سوريات و18 عراقية محكومات بالاعدام


Kl:03,25 21|10|2012  Dengê kurd

اعلنت منظمة حقوقية عراقية ان 21 طفلا يعيشون داخل سجن للنساء في بغداد، مشيرة الى ان بين النزيلات في هذا السجن وعددهن 414، اثيوبية وثلاث سوريات يشكين من الاهمال والعنف. وذكرت منظمة حمورابي لحقوق

 الانسان في تقرير اصدرته عقب زيارة قامت بها الى سجن النساء الرئيسي في بغداد في ايلول/سبتمبر، ان عددا من النساء المتهمات او المحكومات يعشن داخل السجن مع اطفال بعضهم في سن الرضاعة. وطالبت المنظمة بايجاد حل "انساني ل21 طفلا يعيشون عقوبات من دون ان يرتكبوا اية جريمة".

واوضحت المنظمة التي تديرها وزيرة الهجرة والمهجرين السابقة باسكال وردا، انه "يمكن للدولة ايجاد وسائل خاصة لمساعدة هؤلاء الابرياء في عيش طفولة غير التي يشعونها حاليا". وتابعت ان حياة هؤلاء الاطفال تقتصر على "النظر الى امهاتهم وسماع قصص تجعل منهم قنابل موقوتة". وجاء في التقرير ان "السجن يضم 414 نزيلة بينهن 18 محكومة بالاعدام"، وان هناك ثلاث سوريات واثيوبية.
وتحدثت المنظمة عن "اثار تلوث حاد حتى الجرب على جلد عدد من النساء المحكومات بالاعدام". ونقلت عن عدد من النزيلات قولهن انه "يسمح لنا بتبديل الدشداشة مرة واحدة في الشهر وكذلك الاستحمام" مرة واحدة. وزعمت نساء اخريات انهن تعرضن للتعذيب بشتى الوسائل، وبينها الصعق بالكهرباء والضرب وحتى "الاغتصاب خلال التحقيق".
يذكر ان وزير العدل العراقي حسن الشمري اعلن في تموز/يوليو ان وزارته تنفق نحو عشرين مليون دولار شهريا على 27 الف معتقل، 80 بالمئة منهم اوقفوا على خلفية تهم تتعلق بالارهاب.



جميع الحقوق محفوظة @ 2015 صـــوت الكـــــورد sawtalkurd .

التصميم من قبل Sawtalkurd | ألوان