عائدون بحلة جديدة

موقع قيد الانشاء

الهيئة الكردية العليا تؤكد على قيادة كافة أنشطة وأعمال المجلسين الكرديين وقراراتها ملزمة للجميع


kl:17,14 25|07|2012 Sawtalkurd

قامشلو- أصدرت الهيئة الكردية العليا بياناً بعيد انتهاء اجتماعها الأول في مدينة قامشلو أمس الثلاثاء أكدت فيه على قيادة كافة أنشطة وأعمال المجلسين الكرديين وقراراتها ملزمة للجميع، إضافة إلى ضرورة حماية السلم الأهلي في المناطق الكردية وذلك بالتعاون مع شركاء الكرد من العرب والسريان والكلدوآشوريين وغيرهم، وثمّنت الهيئة في اجتماعها البيان الصادر عن وحدات الحماية الشعبية و القاضي بالتزامها بقرارات الهيئة الكردية العليا.
وفيما يلي نصّ بيان الهيئة كما ورد إلى هيئة التحرير في وكالة فرات للأنباء.
بيــــــــــــــــــــــــــــان
بتاريخ 24/7/2012 و في إطار تنفيذ اتفاق إعلان هولير في 11/7/2012 عقدت الهيئة الكردية العليا و المنبثقة عن مجلسي ( مجلس الشعب لغرب كردستان و المجلس الوطني الكردي في سوريا ) اجتماعها الأول و ناقشت جدول عملها بروح رفاقية مسؤولة. و بناءً على أهمية إعلان هولير و ضرورة تنفيذه كونه يمثل إرادة شعبنا في توحيد طاقاته و إمكاناته، أكد الاجتماع على ما يلي:
1- اعتبار الاجتماع قائماً إلى حين تشكيل كافة اللجان التابعة لها للبدء بأعمالها و رسم خطوط عملها بدءً من تاريخه.
2- الهيئة الكردية العليا تقود كافة أنشطة و أعمال المجلسين و قراراتها ملزمة للجميع.
3- يؤكد الاجتماع أن الهيئة الكردية العليا خطوة هامة تخدم وحدة الشعب السوري و أهداف ثورته في الحرية و الكرامة.
4- ضرورة حماية السلم الأهلي في مناطقنا و ذلك بالتعاون مع الإخوة شركائنا من العرب و السريان و الكلدوآشوريين و غيرهم، و التأكيد على أن المطالبة بالحقوق القومية لشعبنا الكردي لا تشكل أي خطر على وحدة بلادنا و تهديداً لإخوتنا شركائنا في الوطن.
5- التأكيد على سلمية الحراك الثوري في المناطق الكردية و درءاً للمخاطر الناجمة عن نزعة التسلح العشوائي فإننا نرى من الضروري العمل على ضبط و تنظيم تلك القوى في إطار حضاري موحد منعاً للفوضى و بهدف توفير الحماية في المناطق و سلمها الأهلي.
6- ثمن الاجتماع البيان الصادر عن وحدات الحماية الشعبية و القاضي بالتزامها بقرارات الهيئة الكردية العليا.
7- بمناسبة هذا الإعلان فإننا ندعو جماهيرنا للتظاهر يوم الأحد المصادف 29/7/2012 تحت شعار ( الهيئة الكردية العليا تمثلنا – Desteya Kurdî ya Bilind Nûnera Me Ye ) و ذلك باللغتين الكردية و العربية و في مختلف المناطق الساعة 9 مساءً.
24/7/2012
الهيئة الكردية العليا

المصدر ANF


جميع الحقوق محفوظة @ 2015 صـــوت الكـــــورد sawtalkurd .

التصميم من قبل Sawtalkurd | ألوان