عائدون بحلة جديدة

موقع قيد الانشاء
مصنف ضمن:

"الجيش الحر": معركة حلب حاسمة


kl:12,24 23|07|2012 Sawtalkurd
أعلن مصدر قيادي في الجيش السوري الحر أن معركة حلب ستكون حاسمة في مسار تحرير سوريا؛ لأن السيطرة عليها من قبل الجيش الحر والثوار تعني سقوط العاصمة الاقتصادية لنظام بشار الأسد.


ووفق صحيفة الشرق الأوسط، أبدى المصدر القيادي أمله في أن تحمل الأيام المقبلة بشائر النصر بسقوط دمشق وحلب بالكامل بيد الثوار.

وقال المصدر: "الكتائب التابعة للجيش الحر تمكنت من السيطرة على منطقتي طريق الباب والصاخور في حلب".
وأوضحت أن الجيش الحر وبعد أن سيطر على معظم القرى في الريف قرَّر نقل المعركة إلى مدينة حلب، ما دفع الميليشيات النظامية للرد على ذلك بقصف هذه الأحياء بعنف أوقع عددًا من القتلى.
وكان نشطاء سوريون قد أكدوا أن نظام بشار الأسد لجأ إلى إلقاء المنشورات على مختلف الأحياء والمدن السورية لتهديد الثوار والمقاتلين بالموت المحتم والتطهير أو إلقاء السلاح.

وأوضح النشطاء أن أحد هذه المنشورات التي أُلقيت من طائرات تابعة للأسد تؤكد أن عصابات الأسد مصممة على تطهير كل شبر في سوريا من الثوار والمقاتلين، وتضع بين أيديهم خيارين لا ثالث لهما؛ إما الموت المحتم، وإما ترك السلاح.
وقال ناشطون: "إن النظام يرمي منشورات من هليكوبتر على مدينة "التل" ويقول فيها: إن النظام يمهل مدينة التل والجيش الحر 24 ساعة على تسليم السلاح، وإلا سيتم قصف المدينة".



جميع الحقوق محفوظة @ 2015 صـــوت الكـــــورد sawtalkurd .

التصميم من قبل Sawtalkurd | ألوان