عائدون بحلة جديدة

موقع قيد الانشاء
مصنف ضمن:

قره ايلان: مسعود بارزاني يحاول بدء عملية سياسية بين تركيا والحزب العمالي

Peyamner
31|10|2011 Sawtalkurd .



ذكر رئيس اللجنة التنفيذية في منظومة المجتمع الكردستاني مراد قره ايلان أن اقليم كردستان لن يرضخ للضغوط التركية ليحارب الحزب العمالي البي كي كي، مستبعدا نشوب اي حرب بين عناصر البيشمركة ومسلحي الحزب الانفصالي. 
وأوضح قره ايلان في تصريح لصحيفة رووداو في عددها الصادر اليوم الاثنين أن "رئيس اقليم كردستان مسعود بارزاني يحاول حاليا أن يحل مشكلة الكرد في تركيا بطريقة سياسية، ونحن نرغب بأن تحل بشكل سياسي وعن طريق الحوار".


وحول مباحثات تركيا مع الحزب العمالي، قال رئيس اللجنة التنفيذية في منظومة المجتمع الكردستاني إن "في السنوات الاخيرة أجرت تركيا مباحثات مع البي كي كي، وحاليا يقوم مسعود بارزاني والعديد من الشخصيات ببذل الجهود لتحقيق تقدم سياسي في هذه المباحثات".


ونفى قره ايلان أن تكون تركيا قد نسقت مع ايران لشن حملة مشتركة ضد حزب العمال الكردستاني البي كي كي وحزب الحياة الحرة البجاك، قائلا إن "هناك وقف لاطلاق النار بين بجاك وايران وقام الجانبان باطالة أمد الوقف، وهذا موضع ترحيب من قبلنا".


وكان رئيس إقليم كردستان مسعود بارزاني اعلن خلال مؤتمر صحفي عقده في طهران مع وزير الخارجية الإيراني علي اكبر صالحي امس السبت أن حدود الاقليم ستكون آمنة، معربا في الوقت نفسه عن استعداد الاقليم للمساهمة في حل لمعالجة المشاكل القائمة بين تركيا وحزب العمال الكردستاني.


ويذكر أن حزب الحياة الحرة الكردستاني تأسس في عام 2004 في المثلث الجبلي الحدودي بين العراق وإيران وتركيا، منحدرا من حزب العمال الكردستاني.


PNA
م. ش م ح





جميع الحقوق محفوظة @ 2015 صـــوت الكـــــورد sawtalkurd .

التصميم من قبل Sawtalkurd | ألوان