عائدون بحلة جديدة

موقع قيد الانشاء
مصنف ضمن:

ديركا حمكو: مسيرة سلمية تطالب النظام السوري بردٍ إيجابي وفوري على مشروع الحل الذي طرحه حزب الاتحاد الديمقراطي


11|04|2011 صوت الكورد .
نظم حزب الاتحاد الديمقراطي PYD مسيرة سلمية في مدينة ديركا حمكو شارك فيها المئات من ابناء الشعب الكردي، مطالبين السلطات السورية بتحقيق المطالب العادلة والمشروعة للشعب الكردي ورفع حالة الوارىء والاحكام العرفية واطلاق سراح جميع المعتقليين السياسيين ومعتقلي الرأي والضمير.
جاء ذلك في بيان صادر عن المؤسسة الاعلامية في منظومة مجتمع غربي كردستان.
وقال البيان إن المشاركين في المسيرة جابوا شوراع المدينة وهم ويحملون لافتات تطالب بسورية ديمقراطية والادارة الذاتية الديمقراطية للشعب الكردي.
واضاف البيان بان المشاركين صدحوا بالشعارات التي تحيي أوجلان والمقاتلين الكرد وتندد بسياسات حكومة حزب العدالة والتنمية ولجوء قوات الشرطة التركية الى استخدام القوة والعنف في قمع التظاهرات السلمية للمواطنين الكرد.
وتابع البيان بانه تم خلال المسيرة استذكار المقاتلين الكرد السبعة الذين فقدوا حياتهم في محافظة اسكندورن في اشتباك مسلح مع قوات الجيش التركي، وبأن المشاركين اعربوا عن دعمهم ومساندتهم لنشاطات العصيان المدني ونصب خيم السلام والحل الديمقراطي في شمال كردستان.
وقال البيان إن المشاركين اعلنوا دعمهم وتأييدهم لمشروع حزب الاتحاد الديمقراطي وما تضمنه من اقتراحات وتوصيات لاجل حل القضية الكردية في غربي كردستان وسوريا عبر الوسائل السلمية والديمقراطية.
وتابع بانه تمت مطالبة السلطات السورية بالكف عن تقرباتها التعسفية من الشعب الكردي وقضيته وضرورة الافراج الفوري عن جميع المعتقلين السياسيين ومتقلي الراي والضمير.
واضاف البيان بان الكلمات التي القيت طالبت النظام السوري باتخاذ خطوات جذرية وجدية على طريق حل القضية الكردية واحقاق الحقوق المشروعة للشعب الكردي في غربي كردستان وسوريا، باعتبارها السبيل الوحيد امام النظام لتجاوز ازماته.
واضاف البيان بانه وجّهت دعوات للنظام السوري لاتخاذ خطوات نحو دمقرطة سوريا وتعميق السلام وبناء وازالة جميع العقبات التي من شانها ان تحد من حالة الوفاق والتلاحم بين مكونات المجتمع السوري وترسيخ ثقافة التعايش السلمي في الوطن المشترك.

جميع الحقوق محفوظة @ 2015 صـــوت الكـــــورد sawtalkurd .

التصميم من قبل Sawtalkurd | ألوان