عائدون بحلة جديدة

موقع قيد الانشاء
مصنف ضمن:

ROJ TV تتعرض لحملة ضغوطات جديدة بغية إعاقة بثها



kl:00,12 21|01|2012 Sawtalkurd



بروكسل- قالت إدارةُ فضائية روج تيفي في بيان "إن ايقاف بث روج تيفي على قمر نايل سات وتهديدَ ادارة أويتل سات بايقاف البث مساء الأحد القادم قالت إنه يمثل انتهاكاً لحرية الاعلام". وفي الاطار نفسه شجبت منظمة مراسلون بلا حدود هذه الاجراءات ووصفتها بالغير عادية.


لم تستجب المحكمة الدنماركية لضغوطات الدولة التركية والقوى الدولية وردت في العاشر من شهر كانون الثاني الجاري الدعوى المرفوعة بحق فضائيتنا روج تيفي، ورغم قرار المحكمة الدنماركية بحق روج تيفي في مواصلة البث إلا أن القمر الصناعي نايل سات أوقف ليلة أمس ودون سابق إنذار بثها. كما أعلنت اليوم إدارة قمر أويتل سات عزمها ايقاف بث روج تيفي اعتباراً من مساء يوم الاثنين القادم.


ورداً على هذه الاجراءات اصدرت ادارة فضائية روج تيفي بياناً قالت فيه ان "ما تتعرض له روج هو انتهاك واضح لحرية الاعلام، واضافت ان قرار أويتل سات ياتي بضغوط من الدولة التركية"، مؤكدة أنهم "سيبدأون بالاجراءات القانونية للتعرف على حقيقية الضغوطات والاجراءات اللاقانونية التي تتعرض لها روج تفي".


ورداً على هذا القرار اعلن الكردستانيون المقيمون في اوروبا انهم سيتظاهرون يوم غدٍ امام مبنى مركز أويتل سات في العاصمة الفرنسية باريس.


وفي السياق اصدرت منظمة مراسلون بلا حدود بياناً شجبت فيه ايقاف بث فضائية روج والضغوطات التي تتعرض لها.


وأضاف البيان بان قرار أويتل سات بايقاف البث بعد رفض المحكمة الدنماركية ذلك يعني أن ادارة أويتل سات تتصرف وكأنها جهة حقوقية لا علاقة لها بالاعلام.





جميع الحقوق محفوظة @ 2015 صـــوت الكـــــورد sawtalkurd .

التصميم من قبل Sawtalkurd | ألوان