عائدون بحلة جديدة

موقع قيد الانشاء
مصنف ضمن:

صالح مسلم يرد على د.حكيم بشار و يرفض أي قوة كوردية عسكرية

kl:20,32 03|08|2013 Sawtalkurd

رفض الرئيس المشترك لحزب الإتحاد الديمقراطي، قيام أي حزب سياسي كوردي بتشكيل ميليشيا عسكرية خاصة به، مخيّرا القوات العسكرية التابعة للبارتي بالإنضمام إلى (YPG) أو العمل تحت مظلة لواء جبهة الأكراد.

و أوضح الرئيس المشترك لـ(PYD) صالح مسلم في حديث خاص لـNNA، أن الـ(YPG) قوة عسكرية وطنية تمثل عموم الشعب الكوردي في غرب كوردستان، رافضا اعتبارها تابعة لفصيل سياسي محدد، ومضيفا أن "الـ(PYD) حزب سياسي و لا يملك أية قوة عسكرية خاصة به، و لا يقبل بنفس الوقت قيام باقي الأحزاب بتشكيل ميليشيات عسكرية، ستأخذ المنطقة في النهاية إلى حرب أهلية".

و بخصوص قبول الـ(PYD) بوجود قوة عسكرية أخرى في المناطق الكوردية تعمل خارج إطار الـ(YPG) و هي لواء جبهة الأكراد، و قيام الـ(YPG) بالتنسيق العسكري و العملياتي معها، أوضح مسلم أن "لواء جبهة الأكراد قوة كوردية تابعة للجيش الحر، و تقوم بالتنسيق مع الـ(YPG) للدفاع عن المدن الكوردية من هجمات المسلحين التابعين للجماعات المتطرفة، و إذا كانت لدى القوى العسكرية التابعة للبارتي مشكلة في الإنضمام إلى (YPG)، فهي قادرة على العمل تحت مظلة لواء جبهة الأكراد".

و كان سكرتير الحزب الديمقراطي الكوردي في سوريا د. عبد الحكيم بشار، قد أعلن في بيان صباح اليوم الأحد، أن حزبه يملك قوة عسكرية منظمة جاهزة لحمل السلاح والدفاع عن المناطق الكوردية في سوريا، متهما الـ(PYD) بمنعهم من "الدفاع عن كوردستان إلا من خلال أجنداتهم وتحت رايتهم".



جميع الحقوق محفوظة @ 2015 صـــوت الكـــــورد sawtalkurd .

التصميم من قبل Sawtalkurd | ألوان