عائدون بحلة جديدة

موقع قيد الانشاء
مصنف ضمن:

بعد إتهامه بالتشيّع .. مسلحون يفجرون تمثال الشاعر " ابو تمام " في درعا

kl:17 01 11|07|2013 Sawtalkurd

صوت الكورد - أوسلو : أقدم مسلحو المعارضة على تفجير تمثال الشاعر العربي العباسي الشهير "أبو تمام" (حبيب بن أو س الطائي) في مسقط رأسه بلدة"جاسم"، التابعة لمحافظة درعا بحسبب الحقيقة . 

وقالت مصادر محلية إن المجرمين  استهدفوا اليوم التمثال بقذيفة "آر بي جي" لأن صاحبه "شيعي رافضي"، ويعتبرون وضع تمثال له في البلدة جزءا من "حملة التشيع التي تنشرها إيران في سورية!
وكانت وزارة الثقافة السورية والسلطات البلدية المحلية أقامت التمثال في مسقط رأس الشاعر العام  1982 تخليدا لذكرى أحد أهم شعراء الحقبة العباسية والشعر العربي عموما. ورغم أن صاحب"ديوان الحماسة"، الذي جمع فيه ما اعتبره أهم ما قيل من الشعر الجاهلي وشعر العصر الأموي، لم يعمر طويلا ( 42 عاما) ومات شابا ( العام 845 م) في مدينة الموصل العراقية حيث دفن، إلا أنه خلف تراثا شعريا كبيرا لا يزال مؤرخو الأدب ونقاده يعتبرونه من المحطات المفصلية في تاريخ تجديد الشعر العربي.

وكان مسلحون قد قطعوا رأس تمثال الشاعر والفيلسوف "أبو العلاء المعري" في معرة النعمان بريف إدلب في شباط  وبعد شهر على ذلك، أقدم مسلحون على تفجير تمثال عالم الفلك والرياضيات والفيزياء "محمد بن جابر بن سنان البتاني" ...بالتهمة نفسها : التشيع والرافضية والزندقة!!.

إقرأ أيضاً
بعد المساجد والكنائس..الأزمة السورية تشهد تدمير أول مقام ديني للعلويين
أهالي عفرين يحتفلون بإزالة الستار عن تمثال كاوا الحداد
تمثال حافظ الأسد .. في تركيابالصور: المعارضة السورية تقطع رأس "أبو العلاء المعري" لأنه "أجداد الأسد"

جميع الحقوق محفوظة @ 2015 صـــوت الكـــــورد sawtalkurd .

التصميم من قبل Sawtalkurd | ألوان