عائدون بحلة جديدة

موقع قيد الانشاء
مصنف ضمن:

مراسل كلي كردستان مجموعة مجهولة اعتدت علينا..و ليست قوات الأسايش

kl:15,00 08|07|2013 Sawtalkurd

صوت الكورد - وكالة هاوار - قامشلو : نفى فرهاد احمي مراسل تلفزيون كلي كردستان في لقاء له مع وكالة انباء هاوار ما اشيع من اعتداء لقوات الاسايش عليه، مؤكداً بأن ادارة الاسايش قدمت اعتذاراً وقدمت له فيما بعد الحماية اللازمة.

وقال احمي بانه تعرض للضرب من قبل مجموعة تحمل أسلحة بيضاء هاجمت على تظاهرة لمجموعة من الشبان في قامشلو وان تلك المجموعة المجهولة الهوية قد قامت بضرب المتظاهرين دون التمييز بين أحد".

واضاف احمي في تصريحه ان قوات الاسايش ليس لها اي يد في ما حصل لان المجموعة كانت مجهولة ولكنه توقع من الاسايش الذين كانوا موجودين بالقرب من التظاهرة أن يمنعوا تلك المجموعة.

وأشار احمي بأنه التجاء الى الهيئة الكردية العليا التي اصطحبته الى مقر الادارة العامة للاسايش والذين قدموا بدورهم اعتذار له بعد تقديم الحماية اللازمة له".

ومن جانبها أكدت ادارة مركز الاسايش في الحي الغربي بمدينة قامشلو " بأن عدد قوات الاسايش التي تواجدت في مكان الحدث كانوا فقط ثلاثة عناصر ويلبسون اللباس المدني ولم تكن بحوزتهم حينها أي اسلحة".

وأشارت ادارة مركز الاسايش في الحي الغربي " ان الهدف من تواجدهم كان الاستفسار عن سبب عدم أخذهم لترخيص من الاسايش الذين لم يكونوا على علم بهذه التظاهرة وذلك لتقديم الحماية اللازمة للمتظاهرين".

كما أكدت الادارة بأن قوات الاسايش ورغم قلة عددها تدخلت في ما بين المجموعة والمتظاهرين الذين تعاركوا فيما بينهم.





جميع الحقوق محفوظة @ 2015 صـــوت الكـــــورد sawtalkurd .

التصميم من قبل Sawtalkurd | ألوان