عائدون بحلة جديدة

موقع قيد الانشاء
مصنف ضمن:

النصرة تعتقل الشيوخ والشباب والمدنين العزل على الهوية

kl:16,54 21|07|2013 Sawtalkurd
جوامع تل أبيض تطالب الكورد بالخروج من المدينة وجبهة النصرة تعتقل المئات من المدنيين وتقصف (اليابسة) بالدبابات
2013-07-21

صوت الكورد - تل أبيض - ولاتي.نت : أكد مراسل شبكة ولاتي نت الإخبارية في تل أبيض في هذا الصباح بأن جبهة النصرة وبعض كتائب الجيش الحر تطالب من القاطنين الكورد كلهم في المدينة بمغادرتها. مشيرا إلى أن هذا النداء جاء من خلال الجوامع, وتقوم بقصف قرية اليابسة الكوردية بالدبابات في ريف تل ابيض, وسط اشتداد الاشتباكات بين الطرفين,مضيفا أن رتلا من الدبابات تأتي من مدينة الرقة لمشاركة الكتائب المسلحة ضد الكورد في المدينة.

وأفاد مراسلنا أن الرجال الكورد باقون في المدينة باستثناء البعض يقوم بإخراج النساء والأطفال وكبار السن, وأن جبهة النصرة تقوم باقتحام البيوت وتعتقل الشيوخ والشباب والمدنين العزل على الهوية, وتقوم بإنزالهم من السيارات بشكل عشوائي, والآن النساء وحدها في الشوارع, وأن عدد المعتقلين تجاوز المئات حسب ما أكده أحد النشطاء في المدينة, مشيرا أن هناك جرحى وقتلى بين المدنيين الكورد, وسط نهب ممتلكات المواطنين.

أكد الناشط زانا مستو في تصريح أدلى به لشبكة ولاتي نت أنه":منذ صباح الباكر قام شيخ جامع علي بن أبي طالب بدعوة الكورد بالخروج من تل أبيض من أجل قصف الأحياء الكوردية ومحاربة المقاتلين الكورد ، وعندما خرج المواطنون الكورد قامت عناصر دولة العراق والشام وحركة أحرار الشام بتوقيف سيارات المواطنين الكورد عند تقاطع الجامع مع الشارع العام واعتقلوا الرجال ودعوا النساء في الشوارع في بكاء وعويل".

مشيرا أنه:"هكذا هم المجموعات الإسلامية يستخدمون الجوامع من أجل اعتقال الكورد وأضاف :"نداء إلى كل كوردي شريف لديه غيرة على قوميته لكي يقوم بواجب الدفاع عن الشرف الكوردي".
وأضاف مراسلنا أن هناك حوالي عشرين قتيلا في صفوف النصرة وبعض الكتائب الأخرى المشتركة في القتال, بينما جريح واحد من صفوف جبهة الأكراد, مشيرا إلى أن النصرة تستخدم كافة أنواع الأسلحة الثقيلة, بما فيها الدبابات بينما كتائب لواء جبهة الأكراد منتشرة هي أيضا بشكل دقيق في مواقعها, وتقوم باستهداف تلك القوات.
وأشار مراسلنا أن هناك حالة الخوف والهلع تسود بين النساء والأطفال في المدينة, وسط نداءات للتدخل من أجل وقف هذه الاعتقالات بين صفوف المدنيين العزل.

ويذكر أنه لا يزال أمير جبهة النصرة أبو مصعب مع مرافقيه محتجزا لدى مقاتلي جبهة الأكراد عندما كان في قرية اليابسة في ريف تل أبيض, قيل إنهم اعتقلوا وبحوزتهم أحزمة متفجرة.





جميع الحقوق محفوظة @ 2015 صـــوت الكـــــورد sawtalkurd .

التصميم من قبل Sawtalkurd | ألوان