عائدون بحلة جديدة

موقع قيد الانشاء
مصنف ضمن:

روسيا تعرقل مساعدات انسانية الى حمص

kl:23,00 05|07|2013 Sawtalkurd

صوت الكورد - وكالات : فشل مجلس الامن الجمعة في اعتماد بيان يطالب بالسماح بدخول مساعدات انسانية الى مدينة حمص التي تكثف قصف قوات النظام السوري عليها خلال الايام القليلة الماضية، وذلك بسبب عدم موافقة روسيا على نص هذا البيان.

ورفضت روسيا الموافقة على نص البيان الذي تقدمت به استراليا ولوكسمبورغ معتبرة انه "يكيل بمكيالين" وطالبت بان يتطرق ايضا الى مدن اخرى تحاصرها قوات تابعة للمعارضة السورية وليس الى حمص وحدها التي تحاصرها قوات النظام.

ولا يزال نحو اربعة الاف شخص محاصرين في الحي القديم في حمص وسط قصف عنيف من قوات النظام مدعومة بقوات من حزب الله الشيعي اللبناني منذ الثامن والعشرين من حزيران/يونيو.

وقال فرحان حق المتحدث باسم الامم المتحدة "تفيد المعلمات التي تلقيناها للتو بان حي الخالدية يتعرض لقصف عنيف منذ ساعات الصباح الاولى. ويشمل القصف الان غالبية الحي القديم من المدينة".

واضاف حق ان رئيسة مفوضية حقوق الانسان في للامم المتحدة نافي بيلاي "قلقة جدا" لتداعيات هجوم قوات النظام على مدينة حمص.

ويطالب مشروع البيان الحكومة السورية بالسماح للمنظمات الانسانية بالدخول بحرية الى حمص والسماح للمدنيين بالخروج منها.

الا ان روسيا اوضحت انها عرضت نصا اخر يطالب بالسماح للمنظمات الانسانية بالدخول بحرية ليس الى حمص وحدها بل ايضا الى مدينتي نبل والزهراء وهما بلدتان شيعيتان محاصرتان من قوى المعارضة قرب حلب.

وقال متحدث روسي "نأسف لتجاهل الاقتراحات التي تقدمنا بها" مضيفا "يتم الكيل بمكيالين في هذا النص وهو لا يتضمن اشارات كثيرة الى الامور الانسانية" مشيرا الى مدنيين "تحتجزهم مجموعات ارهابية في حمص وتستخدمهم كدروع بشرية"..




جميع الحقوق محفوظة @ 2015 صـــوت الكـــــورد sawtalkurd .

التصميم من قبل Sawtalkurd | ألوان