عائدون بحلة جديدة

موقع قيد الانشاء
مصنف ضمن:

الاتحاد الديمقراطي ينفي تشكيل إدارة مؤقتة وبرلمان للمنطقة الكردية

kl:00,50 14|07|2013 Sawtalkurd

صوت الكورد -ARA NEWS : أوضح ممثل حزب الاتحاد الديمقراطي في إقليم كردستان العراق جعفر حنان لـ"ARA NEWS" بأن اجتماع الأحزاب الكردية هناك تهدف للوقوف على أوضاع المنطقة الكردية ومستقبلها وما تواجهه من هجوم للجماعات المسلحة.  

وفي اتصال لـ"ARA NEWS" مع سكرتير الحزب اليساري الكردي في سوريا محمد موسى بيّن بأن حضور حزبهم للاجتماعات يأتي في إطار توحيد الصف الكردي ووضع برنامج لخدمة المسألة الكردية في المرحلة الراهنة وتفعيل دور الهيئة الكردية العليا، الأمر الذي أكده حنان بأن الاجتماعات ايجابية بشكل عام في موافقة جميع الأطراف على وضع برنامج من شأنه توحيد الخطاب الكردي وتثبيت حقوقه.

وأضاف موسى بأنهم يدعمون كل الحوارات واللقاءات التي من شأنها خدمة الشعب الكردي كحوار البارتي وPYD.

في سياق آخر قال حنان بأنهم لازالوا في حوار مع حكومة الإقليم لفتح معبر سيمالكا الحدودي للتخفيف مما يعانيه الشعب الكردي، الأمر الذي وصفه موسى بأن حربا اقتصادية شرسة تمارس بحق الشعب الكردي في سوريا من قبل النظام وأطراف أخرى.

 وأكد كل من حنان وموسى حيال اقتراب جماعات من الجيش الحر من المنطقة الكردية بأن دخول هذه الجماعات إلى منطقتنا الآمنة سيكون له عواقب وخيمة لأنه يخدم النظام بالدرجة الأولى، على حد ما وصفه موسى.

وأضاف موسى قائلا: "ندعم الجيش الحر في حربه ضد الاستبداد لكننا سنقف في وجهه إذا ما حاول زعزعة أمان المنطقة الكردية، فمثل هذه الممارسات لاتخدم إلا النظام، الذي يسعى لخلق اقتتال بين قوميات المنطقة سعيا منه لإطالة عمره"، وأردف في قوله:"من يحاول دخول المنطقة الكردية سيندم على فعلته".

من جانب آخر ذكر حنان بأن لجنة مستقلة شكلت للتحقيق في أحداث عامودا وتقديم المسؤولين إلى القضاء.

ونفى حنان ما تداولته بعض المواقع الالكترونية حول الخبر الذي قال بأن حزب الاتحاد الديمقراطي يسعى لتشكيل إدارة مؤقتة وبرلمان ودستور للمنطقة الكردية معللا ذلك بأننهم يفتقرون إلى كوادر لهكذا مشروع ولا يمكن لحزب الاتحاد الديمقراطي القيام بذلك بمفرده دون القوى الكردية الأخرة.

يأتي ذلك على هامش اجتماعات الأحزاب الكردية السورية في إقليم كردستان العراق مع مسؤولين من أحزاب الإقليم لبحث مجمل الاوضاع الراهنة والمستقبلية في سوريا بشكل عام وغرب كوردستان بشكل خاص.



جميع الحقوق محفوظة @ 2015 صـــوت الكـــــورد sawtalkurd .

التصميم من قبل Sawtalkurd | ألوان