عائدون بحلة جديدة

موقع قيد الانشاء
مصنف ضمن:

ي ب ك: لن نسمح لأي قوة عسكرية بالدخول الى قامشلو

kl:17 23 11|07|2013 Sawtalkurd


صوت الكورد - وكالة هوار - قامشلو : أكدت وحدات حماية الشعب YPGفي بيان لها الى الرأي العام بأنها ستستمر في مهمتها في حماية مدينة قامشلو بكل أحياءها ولن تسمح لأي قوة عسكرية بالدخول إليها وإلحاق الضرر بها. كما حذرت الوحدات الطرفين المتحاربين من جرّ المعركة إلى داخل مدينة قامشلو، كما حذرت وحدات حماي الشعب قوات النظام من التعرّض لقواتهم وأكدت بأن أي استهداف من أي طرف ٍ كان لن يبقَ دون رد.
وجاء في بيان لقيادة المجلس العسكري في مدينة قامشلو لوحدات حماية الشعب YPG"تستمر الاشتباكات منذ يومين في جنوب مدينة قامشلو بين جيش النظام والمجموعات المسلحة التابعة للجيش الحر وأسفرت حتى الآن عن إلحاق أضرار بالغة بالقرى وممتلكات المواطنين ونزوحهم من قراهم نتيجة القصف العشوائي بالأسلحة الثقيلة من قبل قوات النظام بدون تمييز من جهة، والنزعة الانتقامية وعدم التقييد بالضوابط والقواعد العسكرية من قبل المجموعات التابعة للجيش الحر من جهة أخرى والتي هي الأخرى لا تميّز بين الأهداف العسكرية والمدنية".
واستنكرت وحدات حماية الشعب بشدة استهداف المدنيين العزل واعتبرتها "جريمة حرب يرتكبها الطرفان المتحاربان مطالبة بترك هذا الأسلوب فوراً".
وأعتبر البيان استهداف قوات النظام لمواقع وحدات حماية الشعب بالأسلحة الثقيلة والتي أسفرت عن إصابة أحد مقاتليها بجراح، اعتبرتها محاولةً منه لجر قواتهم والشعب الكردي إلى معركة لا مصلحة للشعب فيها.
وأضاف البيان "مرةً أخرى  نحذّر قوات النظام من التعرّض لقواتنا ونؤكد بأن أي استهداف لقواتنا من أي طرف ٍ كان لن يبقَ دون رد".
واردف البيان قائلاً "إننا كوحدات حماية الشعب (YPG) نؤكد لشعبنا في قامشلو بكافة مكوناته الكردية والعربية والمسيحية بأننا سنستمر في مهمتنا في حماية مدينة قامشلو بكل أحياءها ولن نسمح لأي قوة عسكرية بالدخول إليها وإلحاق الضرر بها. ونحذر الطرفين المتحاربين من جرّ المعركة إلى داخل مدينة قامشلو  وأحيائها أو المساس بوحداتنا التي تحمي المدينة والمتمركزة على أطرافها"
واشار البيان أن الوحدات القتالية للـ YPGتقوم بمراقبة الوضع الميداني عن قرب وهي مستعدة للتدخل عندما تتطلب مصلحة سكان مدينة قامشلو ذلك.





جميع الحقوق محفوظة @ 2015 صـــوت الكـــــورد sawtalkurd .

التصميم من قبل Sawtalkurd | ألوان