عائدون بحلة جديدة

موقع قيد الانشاء
مصنف ضمن:

صالح مسلم: محادثاتنا مع المسؤولين الأتراك كانت إيجابية

kl:14,21 27|07|2013 Sawtalkurd

صوت الكورد - وكالة هاوار : أكد صالح مسلم الرئيس المشترك لحزب الاتحاد الديمقراطي (PYD) إن الحكومة التركية  غير قلقلة بشأن التواجد الكردي في المناطق الحدودية، وإن مباحثاته مع المسؤولين الأتراك ستستمر مستقبلاً.



وعقب لقاءه مع المسؤولين الأتراك في الخامس والعشرين من تموز الجاري، أكد الرئيس المشترك لحزب الاتحاد الديمقراطي (PYD) لوكالة دجلة للأنباء، أن زيارته جاءت بناء على دعوة رسمية من وزير الخارجية التركي أحمد داوود أوغلو وإنهم تناولوا في المحادثات قضايا الأمن في المناطق الحدودية والتطورات في مناطق غرب كردستان، وأكد مسلم أن لقاءاته مع المسؤولين الأتراك كانت إيجابية و ستستمر مستقبلاً.

وصرح مسلم بأن الأحداث والتطورات الجارية على طول الحدود بين سوريا وتركيا تؤثر بشكل مباشر على تركيا، ولأن الشعب الكردي هو الذي يعيش على طرفي الحدود فكان لا بد من أن يتم التحاور مع الكرد.

حيث أكد مسلم أنه لم يجتمع مع وزير الخارجية أحمد داوود أوغلو بل مع مسؤولين رفيعي المستوى من وزارة الخارجية وإن محادثاته معهم كانت إيجابية. وقال مسلم أنه طرح وجهة نظر حزبه حول موضوع الإدارة الذاتية المؤقتة في غرب كردستان، وإن المشروع الذي يتم طرحه لا يشكل خطراً على دول الجوار وليست خطوة في اتجاه الانفصال كما يحاول البعض الترويج له. كما أكد مسلم أن وجهات النظر كانت متقاربة جداً وأن المسؤولين الأتراك متفهمين لحاجة المنطقة إلى إدارة مدنية مؤقتة وإن تركيا غير قلقلة من الوجود الكردي في المناطق الحدودية. كما أنهم وعدوا بتقديم المساعدات الإنسانية اللازمة.

كما أكد مسلم أن موضوع الهيئة الكردية العليا والتمثيل الكردي في تشكيلات المعارضة السورية كانت أيضاً ضمن جدول محادثاته مع المسؤولين في وزارة الخارجية التركية.

وأضاف مسلم أن هناك تغيير في موقف تركيا اتجاه حزب الاتحاد الديمقراطي (PYD)، وقد كانت المحادثات فرصة مناسبة لتبديد مخاوف الأتراك، ففي موضوع الإدارة الذاتية كان هناك تضخيم من قبل البعض، لكننا شرحنا الأمر للمسؤولين الأتراك، كما أننا ناقشنا موضوع فتح المعابر الحدودية وإيصال المساعدات الإنسانية لغرب كردستان.





جميع الحقوق محفوظة @ 2015 صـــوت الكـــــورد sawtalkurd .

التصميم من قبل Sawtalkurd | ألوان