عائدون بحلة جديدة

موقع قيد الانشاء
مصنف ضمن:

طالبو لجوء ينظمون مسيرة من مالمو الى ستوكهولم

kl:15,20 16|07|2013 Sawtalkurd

صوت الكورد - مالمو : انطلقت يوم أمس الأحد من وسط مالمو مسيرة يمتد طريقها الى نحو ستين ميلاً. تهدف المسيرة التي ينظمها لاجئون من بلدان مختلفة لجلب انتباه السياسيين الى وضع طالبي اللجوء واللاجئين الذين لا يملكون وثائق ثبوتية.
على أحمدي، أحد منظمي هذه المسيرة التي بدأت على الأقدام من مالمو، بعد ظهر أمس الأحد، باتجاه لوند، بهدف الوصول الى ستوكهولم، محطتها الأخيرة. لكن رحلة علي أحمدي ابتدأت منذ وقت طويل:

- عندما تركت بلدي وقدمت الى السويد، كان الأمر علي صعباً جداً. الرحلة استغرقت ستة أشهر، وكنا خائفين من البوليس ومن العنصريين ومن كل شيء، حيث اننا لم نكن نحمل بطاقات إثبات شخصية، لكن الآن نستطيع أن نبدأ الحديث عن من نكون ولماذا جئنا الى هنا، يقول علي أحمدي.
يهدف علي من مسيرته على الاقدام الى أن يعرف الناس مدى صعوبة الهجرة غير الشرعية من بلد يملأه الاضطراب والتنقل حول العالم وصولاً الى السويد، ويعرفوا كيف يشعر الانسان حين يعيش مختفياً عن الأنظار. في البداية توقع علي أن تكون المسيرة قليلة العدد ولكنه الآن مندهش من كثرة الأشخاص والجمعيات التي ساهمت أو دعمت المسيرة بالطعام والسكن على طول الطريق.
- في البداية توقعت أن لا يتجاوز عدد المشاركين خمسة أو عشرة أشخاص للمسير من مالمو الى لوند، لكن الآن يريد كثيرون المشاركة، وليس عندي ما أقوله لهم سوى إني أشكرهم، يقول علي.



جميع الحقوق محفوظة @ 2015 صـــوت الكـــــورد sawtalkurd .

التصميم من قبل Sawtalkurd | ألوان