عائدون بحلة جديدة

موقع قيد الانشاء

بيـــــان من تجمع شباب الكرد و ائتلاف شبــاب سـوا

kl:02,10 11|07|2013 Sawtalkurd

جاءت في الصفحة الرسمية للثورة السورية ضد بشار الأسد على موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك، يوم الثلاثاء 9 تموز / يوليو، دعوة للمشاركة في التصويت على تسمية يوم الجمعة القادم 12 تموز / يوليو لعام 2013. 

 وكان من بين تسميات يوم الجمعة، تسمية "لا لإرهاب حزب الاتحاد الديمقراطي PYD"، وأشارت الصفحة بأن "الاسم الخاص بإرهاب حزب الاتحاد الديمقراطي ورد من التنسيقيات الكردية والثوار الكورد". دون ذكر اسماء تلك التنسيقيات والمجموعات الشبابية الكردية.

ان هذه الدعوة من قبل صفحة احتكرت اسماء الجُمع منذ اندلاع الثورة السورية ضد النظام السوري، دون الرجوع إلى كل المكون السوري، لهي دلالة واضحة على احتكار شريحة معينة لعمل ونشاط الصفحة، والعمل على فرض تسميات تعبر عن رأيها فقط دون الآخرين.

أن هذه التسمية، لا تمت بصلة في الدعوة والإنشاد  لنبذ العنف، والعمل على تعزيز مفهوم العيش المشترك، إلى جانب تجاهلها لقيم ومفاهيم المساواة والتسامح والتشارك بين كل الطيف السوري.

من هنا نرفض هذه التسمية التي ليست لها أي مسوغ أو هدف، وفي الوقت ذاته نناشد حزب الاتحاد الديمقراطي PYD بكل مؤسساته وهيئاته، بالكف عن كم الأفواه، واقصاء الآخر في صياغة القرار والإدارة والعمل والتحرك. والعمل فورا على اطلاق سراح كافة المعتقلين في سجونها بدون أي قيد أو شرط، وسحب كافة المظاهر المسلحة من كل المدن.

وهي الدعوة لكافة الوسائل الإعلامية المرئية والمقروءة والمسموعة التابعة لحزب الاتحاد الديمقراطي PYD، بالعمل بكل مهنية واستقلالية في صياغة وإعداد المادة الإعلامية، والابتعاد عن لغة التخوين وصك الاتهامات.

أن حالة التشتت والانقسام الذي يعيشه الحراك الشبابي الكردي، باتت ثغرة واضحة في تمرير الكثير من التسميات، إلى جانب ابعاده عن مركز صنع القرار من قبل كافة الأطر والمجالس السياسية والمدنية،الكردية والسورية.

وبات الآن الحاجة الماسة إلى تكاتف كل الحراك الشبابي في تأسيس مظلة جامعة، تكون مرجعية شبابية عامة لحشد الطاقات والقامات والمجموعات الشبابية وتأطيرها، ودفعها نحو العمل بشكل مؤسساتي على مختلف الأصعدة.



تجمع شباب الكرد – قامشلو

ائتلاف شبــاب ســــــــــــوا

10 / تمـــوز / 2013.






جميع الحقوق محفوظة @ 2015 صـــوت الكـــــورد sawtalkurd .

التصميم من قبل Sawtalkurd | ألوان