عائدون بحلة جديدة

موقع قيد الانشاء

حكمت جميل ليست هناك الثورة في سوريا بل يوجد عصابتين “النظام و” الحر” لنهب وقتل الشعب

kl:08,00 03|06|2013 Sawtalkurd

حكمت جميل نرحب بك وعلى صدر شبكتنا الإخبارية – هل نستطيع التعرف عليك سياسيا وعن اتجاهك ولو بإيجاز ؟

انا مع حاملي السلاح دفاعا عن حقنا وشرفنا وأرضنا  -

 س- كيف تنظر إلى الوضع الراهن لحركة الكوردية في سوريا في ظل الثورة القائمة ؟

 - في سوريا ليست هناك ثورة ..يوجد قتل ونهب الشعب من كلا العصابتين النظام وما يسمى بالحر ولذلك علينا ككورد ان نكون عقلانيين ومتوحدين في هذه المرحلة الخطرة

- س- التوترات الأخيرة في عفرين وما حدثت من الاشتباكات المسلحة بين عناصر المسلحة لــ” ب ي د” وبعض كتائب من الجيش الحر – أنت على من تضع اللوم , وتحمل من المسؤولية ؟

 -اخي العزيز ..هؤلاء ليسوا بعناصر مسلحة ..هؤلاء اسمهم لجان الحماية الشعبية ,اما الحر كما تسميه , فهم مرتزقة ومعتدين وسوف تردهم القوات الكوردية ..اكيد

س– كنت من الاوائل الذين دعوا الى حمل السلاح لتحرر من الطغاة حسب اغانيك الثورية – هل تجد الذين يحملون السلاح اليوم في المناطق الكوردية هؤلاء يعبرون عن آراءك ؟

-طبعا واكيد وانا افتخر بهم ..وعليك ان تعرف انا لست تابعا لاي حزب كوردي ولكنني 100/100 مع ال .. “ي.ب.ك”

س-   كيف تنظر الى الاعتقالات التي تحدث في المناطق الكوردية , ووجود تماثيل حافظ الاسد في قامشلو بما انك صاحب افكار ثورية ؟

-انا فنان محكوم علي بالاعدام من قبل النظام .. ومع ذلك اقول كل شيئ في وقته جيد اما الاعتقالات فهي مبالغ بها .. اعتقد

س- كيف تنظر الى المستقبل الشعب الكوردي ما بعد اسقاط النظام القائم في ظل تشتت صفوفه , وعدم انخراطه في المعارضة المتمثلة في الائتلاف الوطني ؟

- الائتلاف لايمثل الشعب الكوردي في سوريا قطعيا ..وانا من وجهة نظري عليهم اولا الاعتراف بنا وبحقوقنا كاملة وبعدها.. لكل حادث حديث

س– ختاما نرحب بك وعبر شبكة كورد ستريت الاخبارية ,,,وهل لك ان توجه كلمة الى جماهيرك  في نهاية حوارنا ؟

-تفائلوا …النصر هو حليفنا



المصدر كورد ستريت / خاص – 2/6/2013

جميع الحقوق محفوظة @ 2015 صـــوت الكـــــورد sawtalkurd .

التصميم من قبل Sawtalkurd | ألوان