عائدون بحلة جديدة

موقع قيد الانشاء
مصنف ضمن:

نجاة البطريرك"يازجي" من عملية اغتيال في دمشق نفذها انتحاري على أثر دخول موكبه مقر البطريركية

kl:2128|06|2013 Sawtalkurd
التفجير الإرهابي يؤدي إلى استشهاد أربعة مواطنين وجرح ثمانية آخرين في شارع "طالع الفضة" المتاخم لمقر بطريركية الروم الأرثوذوكس في"حي بابا توما" بدمشق

صوت الكورد - الحقيقة : وقع تفجير انتحاري بعد ظهر اليوم، بالتوقيت المحلي لدمشق، بالقرب من الكنيسة المريمية (مقر البطريركية الأرثوذوكسية) وسط حي "بابا توما" في دمشق القديمة، ما أسفر عن استشهاد أربعة مواطنين من عابري السبيل وجرح ثمانية آخرين والتسبب بأضرار مادية كبيرة في المحلات التجارية ، فضلا عن مقتل الإرهابي المجرم الذي نفذ العملية.

وحصل التفجير في شارع "طالع الفضة"، وأمام "جمعية دار الإحسان الخيرية" التي كان كانت تستقبل عددا من المواطنين الذين يتلقون خدمات طبية وإسعافية.

وقالت مصادر أمنية محلية" من المرجح أن الانتحاري ارتكب خطأ في تقدير الوقت، وبالتالي في المكان المخطط له، ما أدى وقوع الانفجار بفارق دقائق بعد وصول موكب البطيريرك يازجي مقر البطريركية"

وكشف مصدر في بطريركية أنطاكيا وسائر المشرق للروم الأرثوذوكس، التي وقع التفجير في الشارع المؤدي إليها، أن التفجير حصل بعد لحظات من دخول موكب البطريرك "يوحنا يازجي" دار البطريركية. ونقلت صحيفة"النهار" اللبنانية على موقعها عن مصدر في البطريركية قوله لها"ان الانفجار  وقع بعد دخول غبطة البطريرك يوحنا العاشر يازجي الى البطريركية ، وانه بخير وصحة جيدة".

وعلمت"الحقيقة" أن البطريرك "يازجي" كان عائدا للتو من المقر الصيفي للبطريركية في "دير البلمند" شمال لبنان.



جميع الحقوق محفوظة @ 2015 صـــوت الكـــــورد sawtalkurd .

التصميم من قبل Sawtalkurd | ألوان