عائدون بحلة جديدة

موقع قيد الانشاء

إن لم يقف النزيف في طرابلس فقد يهجم الكثيرون على جبل محسن وإن كلف الأمر مئات الضحايا

kl:22,48 06|06|2013 Sawtalkurd

صوت الكورد - الأنباء : يرى نائب شمالي في تعليق لصحيفة «الأنباء» الكويتية على ما جرى في القصير ان المعارك في سورية طويلة وهي لن تقف عند القصير، فالحرب مفتوحة ولا شعب يثور الا وينتصر.

واضاف ان “حزب الله” تورط في سورية وقد اشعل الفتنة السنية ـ الشيعية وهو سيضرب في نهاية المطاف بعد ان يستنزف خصوصا ان النظام السوري لن يتمكن من استعادة السيطرة على الدولة السورية، فمجازره لا تحصى ولا تعد، وهو يلقى الدعم من حزب الله وايران ومن بعض الميليشيات.

اما انتصارات الثورات والشعوب فهي تكون بالحروب والقلم والنضال وبسائر اشكال المواجهات، مما يؤكد سقوط محور الممانعة عاجلا ام آجلا.

المجتمع الدولي تخلى عن الشعب السوري وثورته اذ لم يمد الثوار بالسلاح ولم تقم منطقة حظر جوي، ورد ذلك الى هجانة الرئيس الاميركي اوباما.

وقال: في لبنان ترتفع درجة الخوف الامني، لاسيما من وقوع عمليات امنية ضد حزب الله والمناطق الشيعية وصولا الى احتمال ان يحدث اي شيء في اي مكان.

وفي طرابلس، قررت كتلة المستقبل تسمية المسؤول الامني الرسمي اذا لم يصر الى تهدئة الاوضاع وضبطية قادة المحاور الذين يقبضون من المسؤول ويدورون في فلكه وهو الذي يحركهم في باب التبانة وضد جبل محسن وبالعكس.

واذا لم يصر الى لجم النزيف الامني في طرابلس فقد يهجم الكثيرون على جبل محسن وان كلف الامر مئات الضحايا.

واضاف: “حزب الله” هو الذي فرض التمديد ولم يكن بامكان 14 آذار الا ان تتفادى المخاطر، فاستطاعت ان تخفض التمديد من عامين الى اقل من عام ونصف العام وهو افضل من اجراء الانتخابات ليسيطر الحزب بالسلاح بعد ذلك على البلد فترة طويلة جدا اسوة بالديكتاتوريات في الكثير من الدول. الخشية من ان يذهب حزب الله الى الفراغ في كل شيء فلا يمدد للعماد قهوجي وصولا الى عدم انتخاب رئيس للجمهورية.

حزب الله يعمل للامساك بالقرار اللبناني مثلما امسك ادولف هتلر بالمانيا، فكانت نهايته وستكون نهاية الحزب كذلك بعد ان يطيح بكل شيء.

ويبدو ان “حزب الله” سيعطل تشكيل الحكومة والاشارة واضحة من اجتماع السيد حسن نصرالله والرئيس ميقاتي، فالمطلوب استمرار تصريف الاعمال حتى اشعار آخر.

وبحسب النائب، فإنه من غير المستبعد ان يقبل المجلس الدستوري بالمبررات الواردة في الاسباب الموجبة لقانون التمديد الا انه سيقصر المهلة لتصبح حتى نهاية العام الحالي.

ومن الناحية العملية، سيحول حزب الله دون وضع قانون جديد للانتخاب واجراء الانتخابات حتى نفاد المهلة الممددة ليصار الى التمديد للمجلس مجددا مع نهاية العام الحالي.





جميع الحقوق محفوظة @ 2015 صـــوت الكـــــورد sawtalkurd .

التصميم من قبل Sawtalkurd | ألوان