عائدون بحلة جديدة

موقع قيد الانشاء

بيان بخصوص حصار الجيش الحر لمنطقة (عفرين )

kl:01,04 09|06|2013 Sawtalkurd

في الوقت الذي كانت قوات النظام وميليشيات حزب الله تحاصر( القصير) وكانت النداءات تأتي لنجدتها لفك الحصار وانقاذ المدنيين كانت كتائب الجيش الحر تطبق حصارها على منطقة( عفرين) الكوردية شمال-غرب حلب في عملية مشابهة لحصار قوات النظام والتي ماتزال مستمرة الى تاريخ اليوم, ثم سقطت القصير .

وتعتبر منطقة عفرين وريفها مأوى للعديد من اللاجئين العرب الذي هربوا من قصف النظام في حلب وريفها ووجدوا في عفرين واهلها حضنا انسانيا في ظل الاستقرار النسبي هناك, لكن المجموعات والكتائب التابعة للجيش الحر هاجمت العديد من القرى الكوردية وبدأت تمارس عمليات السلب والنهب وخطف المدنيين والنساء وفرضت حصارا على ايصال المواد الغذائية لتلك المنطقة عبر تقليد ممنهج لما يقوم به النظام وهذا ما يدعو الى الاستفسار حول طبيعة هذه الجماعات واهدافها في هذه الثورة في الوقت الذي لم تعلق قيادات الجيش الحر على ما يحدث هناك ولم يصدر اي توضيح او ادانة بهذا الخصوص وهذا يعني انها موافقة ضمنا حول مايجري والا لماذا لاتأمر بايقاف العمليات هناك وفك الحصار عن الشعب الكوردي في منطقة عفرين؟

هذا وكانت تلك الفصائل المسلحة قد وقعت اتفاقا مسبقا مع قوات الحماية الشعبية الكوردية واهالي المنطقة بعدم دخولها لكنها خالفت كل الاعراف وبدأت حملتها البعثو-اسدية ممارسة والادعاء بتمثيل الثورة شكلا وهي في حقيقة الامر لاتختلف عن ما يقوم به النظام من فتك وتنكيل بحق بقية المدن السورية. لكن الاغرب من ذلك هو الصمت المطبق من قبل ( قادة) الائتلاف الوطني السوري التي تذرف دموع التماسيح على سقوط القصير ولكنها لم تتعرض لحقيقة ما يجري في عفرين التي باتت في مرمى جماعات الفكر العنصري وسليلي ثقافة البعث في التعامل مع الشعب الكوردي على مدى ستة عقود من تاريخ السلطة الاستبدادية في سوريا.

اننا في المجلس الوطني الكوردي في بريطانيا ندين بشدة هذه الممارسات الوحشية بحق المنطقة وحصارها وندعوا تلك الجماعات للخروج فورا وتحمل مسؤليتها وكذلك ممثلها السياسي ( الائتلاف وقيادة الجيش الحر) الخروج بموقف يدين هذا الحصار ودعوة تلك الفصائل لمعركتها الحقيقية في مواجهة النظام لان هذه الممارسات والسكوت عنها يسيئ العلاقة الكوردية-العربية والسلم الاهلي في المنطقة الكوردية التي حوت الالاف من اخوتهم العرب الهاربين من جحيم الاسد. وكذلك نهيب بجميع المنظمات الانسانية الاقليمية والدولية التدخل وايصال المساعدات والمواد الغذائية الى ابناء المنطقة وخصوصا الاطفال وفتح ممرات أمنة لايصالها .

المجلس الوطني الكوردي- بريطانيا




تنويه من صحيفة " صوت الكورد " منذ تاريخ 31|05|2013 تم إختراق صفحتنا على الفايس بووك و كما تم إختراق البيج " صوت الكورد " .اليوم بتاريخ 05|06|2013 تم إختراق صفحة صوت الكورد " منوعات " .. و مازلنا على العهد ماضون لن يستطيعوا إسكاتنا مهم فعل أعداءنا , تابعونا على التويتر و الغوغل بلاس ... يرجى من الإخوة القراء دعمنا من خلال نشر المادة المقروءة أعلاه على صفحاتهم الخاصة و لكم كل شكر . 

جميع الحقوق محفوظة @ 2015 صـــوت الكـــــورد sawtalkurd .

التصميم من قبل Sawtalkurd | ألوان