عائدون بحلة جديدة

موقع قيد الانشاء

اجتماع طارئ للتيار الثوري الكوردي : نندد بشدة استخدام الأسلحة ضد المدنيين في عامودا وكوباني وقمع المظاهرات في قامشلو وعفرين ..

kl:00,00 29|06|2013 Sawtalkurd
ونطالب بمحاسبة كل من تلطخ يده بدماء الكورد والسوريين ..

من أجل الوقوف على مجريات ما يحدث في الشارع الكوردي السوري من انتفاضة شعبانية ضد آلة القمع الممارس من قبل مجلس غربي كوردستان بمشاركة التنظيمات التي وقعت معها في الهيئة العليا ولضرورة المطالبة بوقفها ومحاسبة من أستخدم السلاح ضد الحراك السلمي المدني في عامودا وكوباني وقمع المظاهرات السلمية في قامشلو وعفرين ،  عقد المجلس العام للتيار الثوري الكوردي السوري اجتماعاً طارئاً للوقوف على المستجدات والاحداث الخطيرة التي طرأت على الساحة الكوردية السورية بعد تطور المواجهات واستخدام مجلس غربي كوردستان لقواته في قمع المتظاهرين السلمية ، حيث شهدت مدينتي كوباني وعامودا مجازر حقيقية بعد استخدام قوات الاسايش وي ب ك التابعين لحزب الاتحاد الديمقراطي ب ي د للأسلحة الخفيفة والمتوسطة في قتل المدنيين ومحاصرة بلدتي تل غزال ومدينة عامودا وفرض سياسات أمنية شديدة والاعتقالات بشكل عشوائي دون احترام الخيار النضالي السلمي للثوار الكورد الذين يقودون إلى جانب كل السوريين كفاحهم لإسقاط النظام المجرم .
وقد تطرق المجتمعون إلى قراءة الأحداث والتأكيد على إن ما يجري هو بوادر ربيع كوردي أنطلق من عامودا الباسلة وستمتد إلى كافة المدن والبلدات والأرياف الكوردية السورية وإن قوات ما يسمى الاسايش وي ب ك بدأت بتجاوز الخطوط الحمر بعد قتلها للمدنين الكورد ، وإن المطالبة بوقفها ومحاسبة من تلطخ يده بدماء الكورد يجب أن تتم في أسرع وقت قبل أن تتفجر الأحداث وتأخذ منحى آخر .

وأكد المجلس العام للتيار : إن خيارنا النضالي سلمي وسيظل كذلك وسنواجه من يقتل شعبنا بكافة الخيارات السلمية المتوفرة وإننا كتيار الثوري معنيين بمهمة الدفاع عن المدنيين وما يتعرض له الناشطين الكورد في كافة المدن والبلدات والارياف الكوردية بشكل مباشر ..
وندد المجتمعون بما أرتكبه قوات ما يعرف بالاسايش في بلدة تل غزال بكوباني واستمرار محاصرتها من خلال وضع حواجز التفتيش على أكثر من 7 طرق مؤدية إلى البلدة ونشر حالة الإرهاب والخوف في المنطقة ووضع الأسلحة المتوسطة كالدوشكا والبي كي سي على الحواجز وكأن هناك حالة حرب مستمرة ضد الأهالي العزل .. 

كما أكد المجتمعون إن ما حدث في عامودا لهي جريمة وفق كل المعايير وإن على ي ب ك والاسايش الكف عن الاستمرار في ارتكاب مثل هذه المجازر التي يقتل فيها الكوردي أخوه الكوردي وفق سياسات مختلفة مع الكوردياتية والثورة السورية ولمصالح ضيقة منافية مع المبادئ النضالية ، كما إن المجتمعون نددوا بشدة الممارسات الأمنية في انتشار عناصر هذه القوات وبث الإرهاب في شارع عامودا وديريك وجل آغا وتضييق الخناق عليها ونشر الذعر والخوف بين المدنيين .. 
وأضاف المجتمعون : إن ما حدث في قامشلو اليوم من منع المظاهرات السلمية وإطلاق الرصاص الحي لهو جزأ من مسلسل القمع المتصاعد ضد المدنيين الكورد من قبل تلك الوحدات وما حصل قبل أسبوع في عفرين لهو دليل كامل على إن هذه القوات بدأت تأخذ منحى آخر في تحركاتها وتصرفاتها حيال الشارع الكوردي السوري بل وفرضت من خلال ممارساتها سياسة خاصة في منع الحراك السلمي .. وبذلك فإن المظاهرات سيتم مواجهتها بالرصاص الحي وهذا يذكرنا بما يتعرض له المتظاهرون السوريين في المدن والبلدات السورية على يد النظام المجرم .

وأكد المجتمعون : على إن الاعتقالات والملاحقات وما شابه لن يثني الثوار عن متابعة الحراك السلمي في المدن والأرياف الكوردية وإن الربيع الكوردي قد بدأ وسيتطور إذا زاد تلك القوات من قمعها وخناقها ..
وتطرق المجتمعون إلى الوضع السوري العام ومجريات الثورية السورية والمنعطفات المهمة التي وصلت إليها الثورة وطالبوا المجتمع الدولي والقوى الكبرى بالتدخل الفوري لوقف المجازر التي يرتكبها النظام المجرم ..
وفي الختام أكد المجتمعون على الدعم السلمي الكامل لثوار عامودا وكوباني وقامشلو وعفرين وديريك والحسكة وكافة المدن والبلدات الكوردية السورية الثائرة ضد الاستبداد والوقوف إلى جانبهم كموقف التيار المبدئي وواجب نضالي تأسس عليها التيار الثوري الكوردي السوري من مواجهة الاستبداد بحكم إن التيار الثوري قوامه شباب الثورة الكورد والذين كانوا وما زالوا في مقدمة الثورة السورية المستمرة حتى إسقاط الطاغية ..
وفي الختام تمنى المجتمعون أن لا تتطور الأحداث في الشارع الكوردي وأن تتعلم وحدات ي ب ك وقوات الاسايش من دروس الأنظمة الاستبدادية التي كانت تملك الأسلحة الفتاكة والجنود وما أن أراد الشعب الحياة وقعت تلك الأنظمة أمام تصميم وعزيمة الثوار .. 

تحية لأرواح شهداء عامودا وكوباني وقامشلو وكافة شهداء الثورة السورية 
الحرية لكافة المعتقلين الثورة 
عاشت سوريا لكل السوريين ويسقط الطاغية بشار الاسد 

المجلس العام للتيار الثوري الكوردي السوري 
28-6-2013

للتواصل / الهاتف – البريد – الفيسبوك – الموقع / 
 هاتف / 00905434757387
الإيميل : sebel.s.k.s@gmail.com
الصفحة الرسمية على الفيسبوك : https://www.facebook.com/tyaralsurialkurdi
الموقع الرسمي : http://www.tyarpost.net/
بريد الموقع : info@tyarpost.net
صفحة كروب التيار على الفيسبوك https://www.facebook.com/groups/1385392745006562/





جميع الحقوق محفوظة @ 2015 صـــوت الكـــــورد sawtalkurd .

التصميم من قبل Sawtalkurd | ألوان