عائدون بحلة جديدة

موقع قيد الانشاء

25 قتيلا و45 جريح سقطوا أمام درع ليبيا “1″ في بنغازي

kl:01,29 09|06|2013 Sawtalkurd

صوت الكورد - أوسلو : نقلت صحيفة "قورينا الجديدة" عن مصادر طبية بمستشفى الجلاء في بنغازي أن عدد القتلى الذين سقطوا اليوم السبت أمام كتيبة درع ليبيا “1″ وصل حتى الآن إلى 25 قتيل وأن عدد الجرحى بلغ 45 جريحان مشيرة إلى تواصل وصول المزيد من الحالات.

وكشفت المصادر لصحيفة قورينا الجديدة، أن أعداد الحالات التي وصلت فاقت القدرة الاستيعابية للمستشفى، لافتة إلى أنه لم يعد قادرا على استقبال المزيد من الحالات، موضحة أن الجرحى يتلقون علاجهم في الممرات والصالات بالمستشفى..

وأوضحت ذات المصادر أن هناك حالة غليان كبيرة من قبل ذوي القتلى والجرحى.

يشار إلى أن عدد من المواطنين حاصروا اليوم كتيبة درع ليبيا 1 بمدينة بنغازي مطالبين تسليم أسلحتها للجيش وإخلاء المقر والابتعاد عن المظاهر المسلحة بالمدينة.

رويترز: مقتل 11 في اشتباكات بين محتجين وميليشيا في بنغازي

بنغازي (ليبيا) (رويترز) - قال طبيب في بنغازي إن 11 شخصا على الأقل قتلوا وأصيب 35 آخرون في اشتباكات وقعت يوم السبت بالمدينة الواقعة في شرق ليبيا بين محتجين وميليشيا متحالفة مع وزارة الدفاع.

وقال سكان إن عشرات المحتجين تظاهروا أمام مقر لواء درع ليبيا للمطالبة بحل الميليشيا التي لم تلق سلاحها بعد مرور ما يقرب من عامين على الإطاحة بمعمر القذافي.

وقال طبيب في مستشفى الجلاء بوسط بنغازي إنه أحصى 11 قتيلا و35 مصابا.

وتزايدت حدة السخط ضد الميليشيات في الآونة الأخيرة لاسيما بعد أن حاصر مسلحو ميليشيات عدة وزارات في طرابلس الشهر الماضي لفرض إرادتهم على المؤتمر الوطني.

ولواء درع ليبيا مؤلف من مقاتلين سابقين في المعارضة يقولون إنهم متحالفون مع وزارة الدفاع. وقال متحدث باسم وزارة الداخلية وغرفة العمليات الأمنية في وزارة الدفاع إن قوات خاصة من الجيش الليبي وصلت إلى الموقع.

وقال أحد سكان بنغازي "بدأت مجموعة من المحتجين تتظاهر ضد وجود الميليشيا. كانوا يطالبون بحل المجموعة وإعادة بناء الجيش."

وأضاف الساكن الذي رفض ذكر اسمه "اثناء مغادرتي بدأ محتجون يرشقون (رجال الميليشيا) بالحجارة ورد الجانب الآخر بإطلاق النار."

وسمع مراسل لرويترز في الموقع صوت الرصاص وأحصى عشرة مصابين على الأقل أثناء نقلهم لسيارات إسعاف قريبة.

وأشار ناشط في بنغازي إلى أن الناس احتجوا لأنهم يعتقدون أن وجود الميليشيات يتعارض مع استقرار ليبيا الذي لا يمكن أن يتحقق إلا من خلال الشرطة والجيش.

ولم يتسن على الفور الاتصال بمصادر من لواء درع ليبيا للتعليق.

وما زال حكام ليبيا الجدد يحاولون جهدهم لبسط سلطتهم على مجموعة كبيرة من الجماعات المسلحة التي تطبق القانون بنفسها.





تنويه من صحيفة " صوت الكورد " منذ تاريخ 31|05|2013 تم إختراق صفحتنا على الفايس بووك و كما تم إختراق البيج " صوت الكورد " .اليوم بتاريخ 05|06|2013 تم إختراق صفحة صوت الكورد " منوعات " .. و مازلنا على العهد ماضون لن يستطيعوا إسكاتنا مهم فعل أعداءنا , تابعونا على التويتر و الغوغل بلاس ... يرجى من الإخوة القراء دعمنا من خلال نشر المادة المقروءة أعلاه على صفحاتهم الخاصة و لكم كل شكر . 

جميع الحقوق محفوظة @ 2015 صـــوت الكـــــورد sawtalkurd .

التصميم من قبل Sawtalkurd | ألوان