عائدون بحلة جديدة

موقع قيد الانشاء
مصنف ضمن:

العثور على عبوتين ناسفتين في مدينتين سويديتين‎



صوت الكورد - ستوكهولم : دقت الشرطة السويدية مساء اليوم الاربعاء ناقوس الخطر بعد العثور على عبوتين ناسفتين في مركز للشرطة بمدينة ليندِسبيري (163 كم شمال غرب ستوكهولم) وعلى جانب شارع ستولفيرك بمدينة هالمستاد (425 كم جنوب غرب ستوكهولم). 

وقالت الشرطة لوسائل الاعلام السويدية ان شخص مجهول الهوية تسلل بعد ظهر اليوم الى غرفة الاستقبال بمركز شرطة ليندِسبيري وتمكنَ من وضع كيس يحتوي على قنبلة متفجرة ثم انسحب بهدوء. 

واضافت الشرطة ان هناك معلومات اخرى تُشير الى ان الشخص كانَ يحمل حقيبة، بينما فرضت الشرطة حظرًا في الشارع لقرب المركز من دوائر حكومية اخرى. 

واشارت الشرطة ايضًا انها اغلقت شارع ستولفيرك جنوب غرب البِلاد بعد العثور على "مواد متفجرة خطرة" على جانب الطريق بنفس توقيت العملية الاخرى. 

واختتمت الشرطة بالاشارة الى ان فريقًا امنيًا سيتوجه بعد لحظات من مدينة غوتنبرغ الى شارع ستولفيرك لتفكيك ودراسة المتفجرات. 

هذا ولم تعلن اي جهة لحد الان مسؤوليتها عن القنبلتين، لكن أصابع الاتهام غالبًا ما توجه الى "تنظيم القاعدة العالمي" او "حركة المقاومة السويدية المُسلحة SMR"، والتي تتمركز في مُدن ستوكهولم وغوتنبرغ ومالمو وينشوبينغ وتهدف الى خلق جمهورية قومية اشتراكية (جمهورية نازية) في بُلدان الشمال الاوروبي (السويد، فنلندا، النرويج، الدنمارك، أيسلندا) عن طريق "الثورة المُسلحة".




جميع الحقوق محفوظة @ 2015 صـــوت الكـــــورد sawtalkurd .

التصميم من قبل Sawtalkurd | ألوان