عائدون بحلة جديدة

موقع قيد الانشاء
مصنف ضمن:

YPG: ملتزمون بتنفيذ اتفاقية "سري كانيه" حال احترمت المعارضة الوجود الكردي


صوت الكورد أكد خبات إبراهيم، الناطق الرسمي لوحدات الحماية الشعبية الكردية (YPG)، التزام القوات الكردية بتنفيذ الاتفاقية التي وقعت مع الجيش الحر في مدينة "سري كانيه"، مشيرا إلى أن هناك مخطط، لتحرير المناطق التي يسيطر عليها النظام في محافظة الحسكة.

وقال إبراهيم، في تصريح لقناة "العربية الحدث" اليوم الاثنين، أن الوحدات الكردية "ملتزمة بتنفيذ الاتفاقية، في حال احترمت المعارضة العربية السورية الوجود الكردي". وأضاف أن "هناك مخطط، بالتنسيق مع الجيش الحر، لتحرير المناطق، التي لا تزال تحت سيطرة النظام القمعي".

واتفق الطرفان في مدينة سري كانيه على إيقاف المعارك، ووقعا أمس الأحد، على اتفاقية جديدة، من أبرز نقاطها، إزالة المظاهر المسلحة من المدينة كلياً، إنشاء مجلس محلي مدني يقوم بإدارة كل شؤون المدينة، إقامة حواجز مشتركة على مداخل المدينة، إضافة إلى التنسيق بين الوحدات الكردية والجيش الحر لتحرير المدن، التي لا تزال تحت سيطرة النظام.

ومن جانبه، اعتبر المعارض السوري البارز، ميشيل كيلو، أن اتفاقية سري كانيه "اتفاقية إستراتيجية، تعيد ترتيب العلاقات الكردية – العربية، بما يضمن حقوق الطرفين".

وأوضح كيلو لـ"العربية الحدث"، أن الاتفاق لا يتحدث عن منطقة سري كانيه فقط، وإنما يشمل منطقة الجزيرة السورية بالكامل، لافتاً إلى أن "ما حدث كان اقتتالا بين الإخوة, ونحن نأمل أن يكون الاتفاق نهائيا.. نهائيا.. نهائيا، لأنه يصب في مصلحة الشعب السوري".



جميع الحقوق محفوظة @ 2015 صـــوت الكـــــورد sawtalkurd .

التصميم من قبل Sawtalkurd | ألوان