عائدون بحلة جديدة

موقع قيد الانشاء

الجيش التركي يستعد لشن هجوم بري و جوي على مواقع الـPKK


صوت الكورد  أنقرة من جهة يدعي رجب طيب أردوغان إنه يسعى لإقامة حل بين الحكومة التركية و العمال الكوردستاني و الأول مستعد للتفاوض , و من جهة أخرى يتهيئ الجيش التركي بقيام عملية كبيرة ضد المقاتلين الكورد " حزب العمال الكوردستاني " جنوب شرق تركيا حيث أفادت المعلومات الصادرة من أنقرة إن طائرات مروحية

طراز "سكورسكى وكوبرا" أقلعت من مقر قيادة الفرقة 23 المرابطة فى ضواحى محافظة "شرناخ" جنوب شرق تركيا والمجاورة لمنطقة شمال العراق الليلة الماضية، متجهة إلى جبال "جودي وجبار"، لرصد وقصف مواقع الـPKK و خاصة أن المنطقة مغطاة بالثلوج التى يصل ارتفاعها إلى ثلاثة أمتار في بعض المناطق .

من جانب آخر.. ذكرت صحيفة (صباح) التركية، اليوم الخميس، أن تعزيز القوات البرية المرابطة فى المنطقة مستمر، حيث انتقلت قافلات عسكرية تحت تدابير أمنية مشددة إلى المنطقة تحسبا لاحتمال شن المقاتلين الكورد عمليات هجومية ضد الجيش التركي .

وتؤكد المصادر الأمنية - بأن هناك احتمالات للقيام بعملية عسكرية جوية واسعة النطاق بالمنطقة، ومن أجل هذا اتخذت تركيا تدابير عسكرية برية أيضا.

و الجدير بالذكر إن الجيش التركي يحارب حزب العمال الكوردستاني منذ 1984 و لقي من خلالها نحو 30 ألف شخص مصرعهم نتيجة تلك المعارك التي تدور بين الطرفين . و يستخدم الجيش التركي أسلحة و تكنولوجيا عسكرية إسرائيلية في محاربتها العمال الكوردستاني و هذا ما تؤكده صحيفة هآرتس من مصادر عسكرية إسرائيلية .


إقرأ أيضاً

أكراد تركيا: حلٌ حان وقته



جميع الحقوق محفوظة @ 2015 صـــوت الكـــــورد sawtalkurd .

التصميم من قبل Sawtalkurd | ألوان