عائدون بحلة جديدة

موقع قيد الانشاء
مصنف ضمن:

" الميادين " تعيش تحت حكم القاعدة: منع النساء من ارتداء السراويل وحظر الخمور


Dengê kurd في بلدة صغيرة في شرق سوريا أزال متشددون إسلاميون تماثيل عرض الملابس العارية التي يرونها مثيرة جنسيا من المتاجر.
كما منع أعضاء جبهة النصرة التابعة لتنظيم القاعدة النساء من ارتداء السراويل ( البنطلونات ) مفضلين على ذلك ارتداء لباس فضفاض أسود لا يحدد الجسد ويغطيه من الرأس الى القدم.

وتعطي البلدة " الميادين " التي يبلغ عدد سكانها 54 الف نسمة والمطلة على نهر الفرات لمحة عما يمكن أن تكون عليه الحياة اذا سيطر المعارضون الاسلاميون على مناطق مهمة في سوريا مع تكبد الرئيس بشار الاسد لمزيد من الخسائر على الارض.

ومن بين مئات من وحدات المعارضة المسلحة تعتبر جبهة النصرة الاكثر فاعلية. وحقق مقاتلوها الذين يسعون للاستشهاد في المعارك انتصارات في هجمات ضد العديد من القواعد العسكرية في انحاء البلاد.

ومازالوا يمثلون قطاعا ضئيلا من الجماعات المسلحة المناهضة للاسد لكن أعدادهم ونفوذهم في ازدياد.

وحارب مقاتلو الجبهة - مدعومون من عراقيين مخضرمين قاتلوا القوات الامريكية - إلى جانب وحدات المعارضة من الجيش السوري الحر من اجل السيطرة على بلدة الميادين.

وغادرت القوات الحكومية الميادين في نوفمبر تشرين الثاني وفر نصف سكانها اثناء القتال.

والآن قسمت جبهة النصرة والجيش السوري الحر وميليشيا محلية وجماعات قبلية البلدة الى مناطق نفوذ. ويقول سكان انه يوجد نحو ثمانية الف رجل مسلح إجمالا في البلدة.

ويقوم مسلحون أطلقوا لحاهم بحراسة الشوارع وفرض تفسيرهم للشريعة الإسلامية. وأزيلت الخمور من المتاجر. وتقدم جبهة النصرة تعليما دينيا يوميا لاطفال البلدة الذين يحصلون على أرغفة خبز مجانية اذا حضروا الدروس.

وقال فتى يحضر هذه الدروس لرويترز ان التلاميذ يتعلمون كيف يصلون ويتلقون دروسا بشأن دور المرأة وتعدد الزوجات والجهاد ضد "نظام الأسد العلوي".



جميع الحقوق محفوظة @ 2015 صـــوت الكـــــورد sawtalkurd .

التصميم من قبل Sawtalkurd | ألوان