عائدون بحلة جديدة

موقع قيد الانشاء
مصنف ضمن:

العنف ضد المرأة الكوردية..أقربائها شوهوا وجهها عقب خلافات بعد الطلاق


 صوت الكورد - فرات نيوز  تعرضت "شهى عبد الوهاب معو" 33 عاما، لضرب وحشي من قبل أقاربها، لاسيما أخوها المدعو "و- م" وأخو زوجها المدعو "م- ا" بعد خلافات نشبت أثر طلاقها من زوجها وأخذها حق حضانة أطفالها.

ونقلت وكالة "فرات نيوز" عن الطبيب المشرف على علاجها أنها تعاني من كسر في عدة مناطق للفك العلوي، كسر العضم الغربالي للأنف والوجنتين، كسر في جوف الحجاج العيني، جرح قاطع في ملتحمة العين جرح في الجفنين جرح في الجبهة من 7 الى 8 سم جروح متعددة في فروت الراس كدمات في الوجه كسر في الجمجمة وتوجد فقاعات على المخ ومن المحتمل إصابتها بالتهاب السحاية.

وحسب الطبيب فأن هذه الاصابات ناجمة عن الرجم بالحجارة والضرب بمساند الاسلحة، وتحتاج شهى الى علاج في مركز متخصص بجراحة عينية يتواجد في مدينة دمشق و هولير.

يشار إلى أن شهى أم لأربعة أطفال وهي من مواليد قرية الشرفية التابعة لمدينة الدرباسية، ونقلها "الأسايش" بعد تعرضها للضرب إلى إحدى مستشفيات مدينة قامشلو لتلقي العلاج.

جدير بالذكر أن المناطق الكردية في سوريا تشهد في الآونة الأخيرة ارتفاعاً في حالات العنف ضد المرأة، حيث شهدت مدينة قامشلو أربعة حالات قتل للنساء في غضون شهر واحد، في سياق جرائم الشرف.


جميع الحقوق محفوظة @ 2015 صـــوت الكـــــورد sawtalkurd .

التصميم من قبل Sawtalkurd | ألوان