عائدون بحلة جديدة

موقع قيد الانشاء

حقيقة إستقالة المرتزق " نواف البشير "


إعداد الكاتب حسين عمر : 
ما وراء استقالة المرتزق نواف البشير
منذ عدةأيام حاولت جمع المعلومات عن المجرم نواف البشير, بخصوص ما تردد عن استقالته,,
الحقيقة هي كما يلي:
لقد تم اقالة البشير , بعد الخسائر الجسيمة التي منيت به قواته في سري كانيه

لقد أمر والي سوريا والمشرف المباشر على الغزو الهمجي لمرتزقة تركيا , فيصل يلماز باقالة البشير وعزله وقطع علاقته المباشرة مع المجموعات العسكرية. وقد وجه له أثناء الاقالة الكثير من الكلمات النابية متهما" أياه بالمخادع ,وذلك لأن البشير كان قد وعد يلماز أثناء التحضيرات للغزو, وطمأنه على أن الكثير من الكورد يؤيدون دخول قواته, وسيعملون الى جانبه للقضاء على ال ب ك ك , أنطلاقا" من سري كانيه, التي ستكون القاعدة للأنطلاق لغزو بقية المدن الكوردية ,وحينها حدد البشير اسبوع أو أسبوعين للوصول الى ديركا حمكو , ولهذا اذا تذكرتم ففي اليوم الثالث للغزو قامت القوات التركية بازالة الالغام الحدودية في منطقة ديركا حمكو, لفتح الحدود كاملة أمام المرتزقة..والهدف الاساسي كان أولا" افراغ المنطقة من سكانها ,, ووضع اليد على منابع النفط في الرميلان وتحويلها مباشرة الى خط جيهان الذي يمر قرب الحدود السورية لبيعها . ولكن لم يستطع لا البشير ولا حتى بعض الضباط الأتراك الذين قاموا بادارة المعركة من الخروج من المستنقع الذي وضعوا أنفسهم به ومع اشتداد مقاومة أبطال قوات الحماية الشعبية وأهالي سري كانيه بما فيهم الأخوة العرب,,توصل , فيصل يلماز الى قرار طرد المرتزق المجرم نواف البشير, والبدء من جديد وبقيادة جديدة وتكتيك جديد لتنفيذ مخطط الباب العالي , لمنع الكورد من ادارة منطقتهم , وتشكيل قوة عسكرية يمكنهم الدفاع عن المنطقة بها..
والهدنة بحد ذاتها كانت للملمة ماتبقى لهم من القوات وتجديدها وزيادتها عدة وعتادا" للتحضير لجولة أخرى من الغزو , سيحاولون كما كل مرة كسب الوقت من خلال الهدنة , وهم بالاساس لن يقبلوا الخروج من سري كانيه ,وللحفاظ على وضعها على ماهو عليه , ولها من الممكن أن تغزو تلك المجاميع مدينة أخرى , لتشتيت القوات الكوردية , وتوسيع رقعة المواجهات , وأمكانية خلق شق في الصف الكوردي . ولهذا فأن الهدنة يستفد منها دائما" الطرف الخاسر في الحروب, وهو يطلبها لعدم أمكانية استمرارها في الحرب التي يتكبد فيها خسائر كبيرة..
لقد تم اقالة البشير وطرده من قبل والي سوريا التركي ,وحسب المصدر نفسه , لم يرضخ البشير للقرار الا بعد تهديده بالتصفية الجسدية من قبل فيصل يلماز ,

إقرأ ايضاً

المرتزق "نواف البشير" يشكل مع "الحر" جبهة تحرير منطقتي "الجزيرة" و "الفرات"


مسلحو "النصرة"و"جنجاويد نواف البشير" المدعومة من المخابرات التركية تحاول احتلال "رأس العين" مرة أخرى


إشتباكات مسلحة بين المرتزقة " النصرة و نواف البشير " على غنائم سره كانيه






جميع الحقوق محفوظة @ 2015 صـــوت الكـــــورد sawtalkurd .

التصميم من قبل Sawtalkurd | ألوان