عائدون بحلة جديدة

موقع قيد الانشاء
مصنف ضمن:

بلاغ صادر عن اجتماع المجلس العسكري الثوري للواء أحرار الكورد


اجتمعت قيادة لواء أحرار الكورد بتاريخ 20-2-2013 وتوقفت مطولاً حول المستجدات التي تشهدها سوريا وغربي كوردستان وما تشهده الأحياء الكوردية في حلب ودمشق محاولات من قبل النظام الاستبدادي في قتل المدنين وخلق الفتن بين أبناء الشعب السوري وما تشهده الاشرفية بحلب وقرى وبلدات تل عرن من قصف وتدمير وحشي

 وما حصل في سري كانيه من محاولة بائسة نفذها الاستخبارات التركية السورية لضرب وحدة الصف المكونات السورية وجزأ من الإجرام المنظم ضد الشعب الكوردي ، وإن ما يحصل يعتبر مؤامرة واضحة وصريحة من قبل النظام لاستهداف إرادة شعبنا وثورتنا المباركة إلى جانب كل السوريين الذين يتعرضون إلى حرب همجية ووحشية يستخدم فيها النظام الفاقد للشرعية كافة الوسائل والأسلحة الممنوعة .

وناقش المجتمعون كافة المواضيع المتعلقة بالوضع الكوردي العام وخاصة المسائل العسكرية الثورية التي تحتاج إلى تكاتف ووحدة الصف من أجل مواجهة ما يتعرض له شعبنا . وأكدوا على إن أية مجموعة أو كتيبة أو لواء عسكري ثوري كوردي يجب أن ينطوي تحت مظلة الهيئة الكوردية العليا ولجنتها التخصصية العسكرية حتى تكون هناك قوة كوردية موحدة تدير وتحمي المناطق الكوردية من المحاولات المعادية .

كما ناقش الاجتماع عدة مسائل مهمة وفي مقدمتها الاتفاق المبرم بين لواء أحرار الكورد ووحدات الحماية الشعبية ي ب ك والتي تم برعاية اللجنة التخصصية العسكرية التابعة للهيئة الكوردية العليا ، واعتبر المجتمعون إن الاتفاق جاء كخطوة إيجابية مهمة لتوحيد القوى العسكرية الثورية الكوردية الموجودة على الأرض .

كما ناقش الاجتماع الخطوط العريضة التي تم تأسيس لواء أحرار الكورد عليها وهي حماية شعبنا الكوردي في مناطقه وتكريس وحدة الصف الكوردي وقواه العسكرية والثورية والسياسية واجتناب الاصطدام الكوردي الكوردي ومنعه بكافة السبل وتحريم التواصل مع القوى المعادية للشعب الكوردي وسوريا ، وإن لواء أحرار الكورد جزأ من الحراك العسكري الثوري الكوردي المنطوي تحت مظلة اللجنة التخصصية التابعة للهيئة الكوردية العليا وتلتزم بكافة قراراتها ، والاستمرار في دعم ثورة الحرية والكرامة ضد النظام الاستبدادي حتى تحقيق مطالب الشعب السوري في بناء سوريا لكل السوريين تثبت فيها الحقوق القومية المشروعة للشعب الكوردي دستورياً .

وأثنى المجتمعون على جهود القوات الكوردية في سري كانيه والتي حققت النصر الواضح على القوات الدخيلة والغريبة عن مناطقنا الكوردية وأكدت دعمها لجهود المصالحة التي جرت هناك .

وبعد تداول كافة المواضيع تم البدء فوراً في تنفيذ الأمور التالية :

1-   تشكيل لجنة من المجلس العسكري الثوري للواء أحرار الكورد والتواصل بشكل فوري مع وحدات الحماية الشعبية ي ب ك واللجنة التخصصية التابعة للهيئة الكوردية العليا من أجل تطبيق بنود الاتفاق .

2-   إعادة تشكيل هيكلة جديدة لمجلس العسكري الثوري للواء أحرار الكورد حتى تكون مناسباً مع التطورات الحاصلة والظروف الراهنة .

3-   انتخاب الأستاذ إبراهيم كابان ناطقاً رسمياً للواء أحرار الكورد .

4-   انتخاب باهوز كرعو قائداً للواء أحرار الكورد .

5-   عدم الموافقة على استقالة قائد لواء أحرار الكورد السابق محمود كرعو من اللواء واتخذ إجراء المناسب بحقه حيث تم تجميد عضويته في اللواء وإنزاله من قيادة اللواء إلى عضو في المجلس العسكري الثوري كعضو مجمد إلى حين التحقيق معه .

6-   تغير اسم كتيبة أحفاد قاضي محمد إلى كتيبة ديرسم  بعد طلب رسمي قدم بها قيادة الكتيبة .


للتواصل مع لواء أحرار الكورد على العناوين الحصرية :

الناطق الرسمي للواء أحرار الكورد / الرقم : 00905434757387

الإيميل الرسمي : liwaa2013@gmail.com

صفحة فيسبوك :https://www.facebook.com/qadimohemedlikobani



المجلس العسكري الثوري لواء أحرار الكورد

كوباني 20-2-2013





جميع الحقوق محفوظة @ 2015 صـــوت الكـــــورد sawtalkurd .

التصميم من قبل Sawtalkurd | ألوان