عائدون بحلة جديدة

موقع قيد الانشاء
مصنف ضمن:

إنشاء جسر عسكري لتسهيل نقل البضائع بين سوريا وإقليم كردستان



Dengê kurd أكد المجلس الوطني الكردي السوري، اليوم الثلاثاء، افتتاح معبر فيشخابور- سيمالكا الحدودي بين سوريا وإقليم كردستان العراق، لتنشيط الحركة الاقتصادية للمناطق الكردية في سوريا.

وأشار صالح كدو، المتحدث باسم المجلس الكردي، إلى أن "الأيام المقبلة ستشهد وضع جسر عسكري مؤقت لربط طرفي نهر دجلة الذي يفصل الحدود العراقية السورية في تلك المنطقة، لتسهيل عمليات نقل البضائع بين الجانبين". وفقاً لما نقله موقع "السومرية نيوز" الالكتروني.

وأضاف أن "إدارة المعبر في الجانب السوري أعدت لائحة لفرض ضرائب جمركية رمزية على البضائع التجارية التي ستدخل إليه"، مبينا أن "الموارد المالية للمعبر ستحول إلى حساب الهيئة الكردية العليا التي تقود الحراك الكردي في المدن الكردية السورية وهي الجهة الشرعية والمسؤولة على المعبر في الجانب السوري".

وكانت الهيئة الكردية، قد حددت الرسوم الجمركية على بعض السلع الرئيسة. إذ تم وضع ضريبة بقيمة 3 سنتات "جزء من الدولار الأمريكي" لكل لتر مازوت و4 سنتات لكل لتر بنزين يدخل عبر المعبر، ولم تحدد الهيئة قيمة جمركة المواد الغذائية. بينما تم تحديد ضريبة الدخول إلى اقليم كردستان بألف ليرة سوريا للشخص الواحد، وهو ما يعادل نحو 11 دولاراً.


المصدر الكردية نيوز


جميع الحقوق محفوظة @ 2015 صـــوت الكـــــورد sawtalkurd .

التصميم من قبل Sawtalkurd | ألوان