عائدون بحلة جديدة

موقع قيد الانشاء
مصنف ضمن:

نداء من ائتلاف شباب ســـوا



ســوا اعتقلتم.. وسوا نريد حــريتكم
الناشط : هيثم فرحان حسو - ياسر حسين كرمي  في سجون النظام

- اعتقل هيثم فرحان حسو من قبل فرع الأمن العسكري في الرقة وهو في طريق العودة من مدينة غازي عنتاب التركية متوجها نحو مدينته القامشلي عبر بوابة ( تل أبيض الحدودية ) بتاريخ  16 - كانون الثاني - 2013.

الإعلامي حسو ناشط مدني عضو في ائتلاف شباب سوا ينشط لإحياء فعاليات المجتمع المدني في مدينة القامشلي و ضواحيها،عضو في المبادرة الشعبية لحماية السلم الأهلي - أبناء القامشلي - وهي تعمل لنبذ العنف و النعرات الطائفية ينشط فيها نشطاء من كل مكونات المدينة  كرد - عرب - آثور.
هيثم فرحان حسو من مواليد 1980 قامشلو،القامشلي- عازب والدته عنودة - طالب في كلية الآداب قسم اللغة العربية في جامعة دمشق - سنة ثالثة.
منعت عائلة المعتقل هيثم فرحان حسو من زيارته و الالتقاء به أو القيام بالإجراءات القانونية في توكيل محاميين للدفاع عنه.
تعرض للتعذيب النفسي و الجسدي من قبل الجهة التي قامت باعتقاله.

  - اعتقل ياسر حسين كرمي من قبل فرع أمن الدولة  في دمشق  بتاريخ  31 - كانون الأول - 2012.
كرمي ناشط مدني ينشط لإحياء الفعاليات المدنية - عضو في ائتلاف شباب سوا.
ياسر حسين كرمي من مواليد 1979 كوباني،عين العرب - عازب والدته منيرة - استقر مع عائلته في العاصمة دمشق ويعود بأصوله إلى مدينة عامودا - يعمل أعمال حرة في الحِرف اليدوية.
منعت عائلته من الزيارات و الالتقاء به، تعرض للتعذيب من قبل الجهة التي اعتقلته ولا يسمح لذويه القيام بالإجراءات القانونية لإطلاق سراحه.

ائتلاف شباب سوا - تجمع شبابي مدني طوعي تأسس في 23 - نيسان - 2011- سوا عضو مؤسس في المجلس الوطني السوري - عضو في لجان التنسيق المحلية - ينشط كوادر الائتلاف في الفعاليات المدنية ويعمل على إحيائها متخذا العمل المدني و نبذ العنف شعارا له.

نحن في ائتلاف شباب سوا نوجه النداء لكل الفعاليات والمؤسسات الحقوقية ولجان الدفاع عن حقوق الإنسان في التدخل لإطلاق سراح الناشط: هيثم فرحان حسو - ياسر حسين كرمي.

ائتلاف شباب ســـوا
14 - شباط - 2013.



جميع الحقوق محفوظة @ 2015 صـــوت الكـــــورد sawtalkurd .

التصميم من قبل Sawtalkurd | ألوان