عائدون بحلة جديدة

موقع قيد الانشاء

قطر تسبق "الأصدقاء" وتسلم سفارة سوريا للائتلاف الوطني السوري


"السفير سيتمتع بالصفة الدبلوماسية مع اثنين من كوادر السفارة"
قررت قطر تسليم مبنى السفارة السورية في الدوحة إلى السيد نزار الحراكي بعد تعيينه كسفير للائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية في الدوحة بحسب قيادات عليا في الائتلاف.

وقد أكد السيد الحراكي في اتصال هاتفي أجراه مع المكتب الإعلامي التابع للإئتلاف الوطني، أنه قد تلقى صباح يوم الثلاثاء 12 شباط الجاري التهنئة من أمين عام و رئيس الائتلاف بقبول تعيينه كسفير بناءا على طلب كان قد أرسل سابقا إلى وزارة خارجية قطر.
ومن الجدير بالذكر أن المقر المتوقع تسليمه سيرفع فوقه علم الثورة السورية، بالترافق مع اعتبار الحراكي واثنين من كوادر السفارة الجدد شخصيات دبلوماسية رسمية، الأمر الذي يعتبر على درجة كبيرة من الأهمية وسابقة إيجابية جداً تضع دولة قطر في مقدمة الدول التي اعترفت بالائتلاف الوطني من حيث الوضع القانوني.
المهندس نزار حسن الحراكي من محافظة درعا ومواليد 1962 في دمشق، حاصل على دبلوم الهندسة الكهربائية من جامعة حلب. تعرض للاعتقال مرات عديدة على خلفية نشاطه في المعارضة، وشارك في العديد من مؤتمرات المعارضة سواء داخل سوريا أو خارجها كالإعداد لمؤتمر الإنقاذ ومؤتمرات أخرى. عضو مجلس رجال الأعمال السوري التركي وعضو مجلس الشورى في التجمع السوري للإصلاح.
أوضح السيد الحراكي في الاتصال الهاتفي أنه يحاول بالتعاون والتنسيق مع الخارجية القطرية إيجاد حلول للمشاكل المتعلقة بجوازات سفر السوريين، والتي يعاني منها أعداد كبيرة من المهجرين والمنفيين والنازحين خارج سوريا، وأكد أن التشاور يجري على قدم وساق رغم أن قدرة السفارة الجديدة في التعامل مع جميع الحالات الموجودة ما زالت قيد الدراسة.
المكتب الإعلامي
الائتلاف الوطني
لمزيد من المعلومات نرجو التواصل مع المكتب الإعلامي عبر البريد الإلكتروني media@etilaf.org





جميع الحقوق محفوظة @ 2015 صـــوت الكـــــورد sawtalkurd .

التصميم من قبل Sawtalkurd | ألوان