عائدون بحلة جديدة

موقع قيد الانشاء
مصنف ضمن:

المعارضة تتجه للسيطرة على بلدتي محردة والسقيلبية المسيحيتين في حماة

إحدى كنائس "السقيلبية" (حماة)

Kl:01,32 21|12|2012  Dengê kurd


كشف ناشط سوري، يطلق على نفسه اسم "صافي الحموي"، عن توجه المعارضة السورية المسلحة للسيطرة على بلدتين مسيحيتين في محافظة حماة السورية.



وقال الناشط الحموي، الذي تحدث عبر موقع سكايب مع وكالة الأنباء العالمية "رويترز"، ان "المعارضين يحاولون السيطرة على بلدتي محردة والصقيلبية (سيريا بوليتيك: اسمها المعروف في سوريا هو السقيلبية) وهما من معاقل النظام ولهما أهمية استراتيجية. وسكان البلدتين من المسيحيين والبلدات المجاورة من العلويين. ويشعر المعارضون بالقلق من ان قوات الامن ربما تقوم بتسليح السكان هناك".

وبحسب تقرير الوكالة ذاتها فإن "القتال في حماة يمكن ان يزيد حدة الصراع الطائفي في سوريا لان بها العديد من الاقليات ومن بينها العلويون والمسيحيون".

وقال الناشط "الحموي" إن "المعارضة تخشى أن تتسع المناوشات التي كانت في السابق بين السنة والعلويين الى صراع طائفي أكبر".

وأضاف انه "يعتقد ان هذا لا يزال مستبعدا لان السكان حاولوا البقاء على الحياد لكن اذا أصبح الاشتباك طائفيا فانه قد يصبح كارثيا. وقال إن المسيحيين والمسلمين يمكن ان يجدوا أنفسهم فجأة أعداء".

يشير "سيريا بوليتيك" إلى أن "محردة" هي مسقط رأس البطريرك إغناطيوس الرابع هزيم، الذي كان بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للروم الأرثوذكس حتى وفاته في الخامس من كانون الأول الماضي.



جميع الحقوق محفوظة @ 2015 صـــوت الكـــــورد sawtalkurd .

التصميم من قبل Sawtalkurd | ألوان