عائدون بحلة جديدة

موقع قيد الانشاء
مصنف ضمن:

جبهة النّصرة تُعلنها صراحةً: سنملأ فراغ رحيل الأسد بالشورى والإسلام


Kl:05,32 30|12|2012  Dengê kurd

 اعلن زعيم جبهة النصرة الاسلامية المتطرفة بوضوح للمرة الاولى ان الجبهة تعمل على ارساء حكم الشورى الاسلامي وتنظيم الحياة في سوريا استعدادا لملء الفراغ بعد انهيار نظام الرئيس السوري بشار الاسد.

وقال الشيخ ابو محمد الجولاني في كلمة مسجلة بثتها "مؤسسة المنارة البيضاء للانتاج الاعلامي" التي تتولى عادة نشر اشرطة وبيانات جبهة النصرة على شبكة الانترنت، متوجها الى عناصر الجبهة، ان "مرحلة انهيار السلطة تترك فراغا انتم خير من يملاه".
وقال متوجها الى "اهل الشام" "فديناكم بارواحنا ودمائنا (...) قدمنا لكم دماءنا ذودا عن دينكم وعرضكم ودمائكم ولا زلنا ندفع بانفسنا واحدا تلو الاخر ليعود لاهل الشام عزهم وخيرهم الذي فقد منهم الى ان ينعموا تحت راية الحق راية لا الا الله وتبسط الشورى بينهم".
وتابع "الحذر الحذر اخواني الاعزاء ان نحبط آمال المسلمين الذين وضعوا ثقتهم امانة في اعناقنا جميعا واذكر نفسي واياكم بالدماء الطاهرة الذكية التي روت ارض الشام خلاصا من الطاغية بشار من ان تذهب هدرا".
ولا يعرف الكثير عن جبهة النصرة التي ظهرت بعد وقت قصير على بدء النزاع في سوريا قبل حوالى سنة ونصف السنة، الا انها باتت، بحسب تقارير من داخل سوريا منتشرة على كل الجبهات تقريبا، وقد تبنت العديد من العمليات العسكرية والتفجيرات ضد مراكز امنية وتجمعات للجيش السوري.
وتقول واشنطن التي ادرجت اخيرا جبهة النصرة على لائحتها للمنظمات الارهابية، ان الجبهة مرتبطة بتنظيم القاعدة في العراق. وهي تتألف من غالبية من السوريين، لكن بين اعضائها ايضا جهاديين اجانب من جنسيات مختلفة.
وقال الجولاني في التسجيل الصوتي "اصبحت جبهة النصرة في الشام معادلة يصعب على الغرب حلها وفهم طبيعتها واستقاء المعلومات اللازمة عنها طيلة العام والنصفالمنصرمين".

ويقول الباحث في الشؤون السورية فابريس بالانش "لم تأت النصرة الى سوريا لتنسحب مع سقوط بشار الاسد. لطالما كانت واضحة في نواياها. انهم سلفيون ويريدون ارساء الخلافة الاسلامية".
واضاف مدير مجموعة الابحاث والدراسات حول المتوسط والشرق الاوسط (غريمو) ان "النصرة، بدفع من الانتصارات التي حققتها على الارض، باتت تظهر اكثر للعلن. وهي تستثمر القرار الاميركي بادراجها على لائحة الارهاب كونه حقق لها تعاطفا بين الناس".
وفي التسجيل المنشور على موقع "يوتيوب"، توجه الجولاني "بالشكر الجزيل لاهلنا واحبابنا الذين نزلوا الساحات مستنكرين قرار ادراجنا تحت قائمة الارهاب".
وقال متوجها الى اعضاء الجبهة "الحذر الحذر اخواني الاعزاء ان نحبط آمال المسلمين الذين وضعوا ثقتهم امانة في اعناقنا جميعا واذكر نفسي واياكم بالدماء الطاهرة الزكية التي روت ارض الشام خلاصا من الطاغية بشار من ان تذهب هدرا".
واضاف "ما بذلت هذه الدماء لتخرج من ظلم النظام النصيري لتتيه في ظلمات النظام الغربي. فلا يقطفن ثمار التضحيات غير زارعيها".
وذكر الجولاني انصاره بان الجبهة ليست "حزبا سياسة بل جبهة تعنى بشؤون المسلمين عامة"، طالبا منهم الاهتمام بشؤون الناس الحياتية وتوفير الامن لهم ومعاملتهم بشكل جيد.
ودعاهم الى "اعانة الناس وادارة الافران والمخابز" و"توزيع الوقود وتوفير اسس المستوصفات واعادة الاعمار ما استطعتم الى ذلك سبيلا".
كما طلب منهم "توفير الامن للناس" وانشاء "مراكز اصلاح ذات البين والفصل في النزاعات"، مشددا على "الحفاظ على طيب العلاقة مع الجماعات الاخرى (المقاتلة) وحسن معاملتهم وغض الطرف عن اخطائهم".
من جهة ثانية، حمل الجولاني على الولايات المتحدة والمجتمع الدولي، متهما اياهما ب"مد عمر النظام" السوري.
وقال "بان للناس اجمع الدعم الاميركي والدولي المتواصل للمد بعمر هذا النظام باعطاء المهل وارسال المراقبين والسعي بالهدن".
واعتبر "الشيخ الفاتح ابي محمد الجولاني" كما قدمته المؤسسة والذي لم يظهر في الشريط، ان "اميركا تنفس عن غيظها وتعبر عن فشل دورها في المنطقة وذلك بوضع جبهة النصرة على قائمة الارهاب جزاء لها على معونتها لهذا الشعب".
واكد انه "آن زوال عصبة بشار على ايدي المجاهدين الاطهار وبعد ان بدأ فجر النصر يبزغ من جديد".



جميع الحقوق محفوظة @ 2015 صـــوت الكـــــورد sawtalkurd .

التصميم من قبل Sawtalkurd | ألوان