عائدون بحلة جديدة

موقع قيد الانشاء
مصنف ضمن:

لازكين فخري يستنكر تجميد حزبه في "الوطني الكردي" ويبدي استعداده دخول "الإتحاد السياسي"



Kl:14,55 30|12|2012  Dengê kurd

اعتبر سكرتير حزب البارتي الديمقراطي الكردي-سوريا، د.لازكين فخري، قرار تجميد عضوية حزبه في المجلس الوطني الكردي بالخطأ الكبير الذي كان يجب ألا يقع فيه المجلس الكردي.

وقال فخري لموقع "الكردية نيوز" الإخباري إن "أحزاباً أخرى شهدت انشقاقات، ولم يتم تجميد عضويتها في المجلس، مثل انشقاق حزب آزادي لحزبين في أول مؤتمر للمجلس الكردي، وكذلك قضية انشقاق اليسار".

وكان قرار تجميد عضوية طرفي البارتي أقر في آخر اجتماع للهيئة التنفيذية للمجلس الوطني الكردي وذلك بعد خروج مجموعة عبدالكريم سكو من مؤتمر البارتي والمسمى مؤتمر عبدالرحمن آلوجي وانتخاب د.لازكين فخري سكرتيرا وقتها واعلان هذه المجموعة المنسحبة مؤتمرا خاصا بها وانتخاب سكو سكرتيراً أيضاً.

دخول "الاتحاد السياسي"

وكشف فخري عن وجود عن تقارب بين البارتي والاتحاد السياسي الديمقراطي الكردي المتشكل حديثاً حيث اجرى حزبه مناقشات للإنضمام.

وقال المسؤول الكردي إن "حزبه تقدم بطلب للدخول إلى الإتحاد يوم 23/11/2012 كتابيا وشفهيا وتمت مناقشة مشروع  الاتحاد السياسي أثناء تزامن وجود وفد البارتي المؤلف من "لازكين فخري وهوشنك مصطفى وأدهم وانلي مسؤول التنظيم في الاقليم "فيصل اسماعيل" والرفاق في الأحزاب الاربعة المنضوية الآن تحت راية الاتحاد السياسي بهولير وكانت اللقاءات والمناقشات متقاربة وتم وقتها تسليم مطلب المشاركة والعضوية في تأسيس الاتحادالسياسي, كما سلمت نسخة من الطلب لديوان رئاسة الإقليم".

أهمية العمل الوحدوي

وأكد سكرتير حزب البارتي الديمقراطي الكردي-سوريا، د.لازكين فخري رغبتهم في العمل الوحدوي الكردي والعمل ضمن اطار الاتحاد السياسي والمجلس الوطني الكردي مباركا هذا الاتحاد وهذا المشروع الوحدوي الكردي واعتبره نواة فاعلة تقلل من عدد الأحزاب اللامبرر متأملاً قبول طلبهم في عضوية الاتحاد السياسي.

كما بيّن بأنه بعد تعليق عضوية حزبه في المجلس تم تعليق عمله في المجالس المحلية رغم مشاركاتهم في المظاهرات والثورة مؤكداً وبأنهم سيبقون ضمن صفوف الثورة وهم موجودون على الأرض.



جميع الحقوق محفوظة @ 2015 صـــوت الكـــــورد sawtalkurd .

التصميم من قبل Sawtalkurd | ألوان